أزمة حادة في تموين اسطوانات غاز الطبخ وبلوغ سعرها 1000 ريال

> عدن «الأيام» خاص

> فوجئ المواطنون في محافظة عدن ومحافظات مجاورة ومنها محافظة لحج يوم أمس السبت بأزمة في التموين بأسطوانات الغاز وانعدامها في محلات البيع بالتجزئة، الأمر الذي أدى إلى وصول سعر الأسطوانة الواحدة الى 1000 ريال.

وشكا لـ «الأيام» عدد كبير من المواطنين في اتصالات هاتفية تلقتها الصحيفة أمس من ظاهرة اختفاء اسطوانات الغاز وبيعها بالسعر المذكور.

وعلمت «الأيام» أن شركة النفط اليمنية فرع عدن، على الرغم أنها ليست الجهة المعنية في هذه الأزمة إلا أنها اتخذت إجراءً سريعاً بإنزال ثلاث سيارات محملة بأسطوانات الغاز المعبأة إلى أسواق المحافظة للتخفيف من الأزمة القائمة. وتفيد معلومات بأن فرع الشركة بعدن لديه مخزون استراتيجي يضم 80 ألف أسطوانة غاز لا يستطيع إنزالها إلى محلات البيع بالتجزئة إلا إذا طُلب منها ذلك من شركة الغاز المعنية بالأمر.

إلى ذلك شهدت أسواق بيع الخضار ارتفاعاً في أسعار البطاطس الذي بلغ سعر الكيلو الواحد منه (150) ريالاً والبصل (150) ريالاً والطماطم (200) ريال، ويتساءل المواطنون عن هذه الظاهرة ومن سيضع حداً لها، خاصة وأن البعض يرمي من تحريك أسعار الخضار أو أسطوانة الغاز للوصول إلى تثبيت تلك الأسعار التي لا يقوى على مجابهتها المواطنون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى