ريال مدريد يهزم بيتس في أرضه بهدف ديارا وروبرتو كارلوس لعب مباراته رقم 500 مع الريال وتشلسي ينفرد بالصدارة مؤقتا وتعادل مخيب لمانشستر

> عواصم «الأيام»وكالات:

>
محمدو ديارا يسجد بعد تسجيله هدف الريال الوحيد
محمدو ديارا يسجد بعد تسجيله هدف الريال الوحيد
حقق فريق ريال مدريد فوز هام في مشواره لاستعادة اوضاعه التي لم تستقر منذ انطلاق الموسم وذلك بالفوز على فريق ريال بيتس بهدف نظيف سجله لاعبه الجديد القادم من ليون الفرنسي محمدو ديارا في شوط المباراة الاول. وشارك المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس في مباراته الرسمية رقم 500 مع ناديه ريال مدريد في لقاء امام ريال بيتيس بدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم أمس السبت.

وانضم كارلوس (33 عاما) الى ريال من انترناسيونالي عام 1996 ولعب اكثر من 350 مباراة في الدوري الاسباني وساعد ريال على الفوز بلقب البطولة ثلاث مرات واحراز كأس اوروبا ثلاث مرات.

وفاز كارلوس مع منتخب البرازيل بكأس العالم عام 2002 لكنه اعتزل اللعب على المستوى الدولي بعد هزيمة منتخب السامبا بهدف مقابل لا شيء امام منتخب فرنسا في مباراة دور الثمانية لنهائيات كأس العالم التي اقيمت في المانيا هذا العام وتعرض بعدها لانتقادات لفشله في مراقبة تييري هنري الذي احرز هدف اللقاء الوحيد. ولمح الظهير الايسر لاحتمال رحيله عن ريال قبل بداية الموسم الحالي وقال انه تلقى عرضا للعب لتشيلسي بطل انجلترا لكنه قرر في النهاية البقاء مع النادي الاسباني حتى نهاية الموسم.

سيسينيو مدافع ريال يعاني من اصابة قد تبعده عن المباريات فترة طويلة
قال طبيب فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم ان البرازيلي الدولي سيسينيو مدافع الفريق اصيب على ما يبدو بقطع في الرباط الصليبي للركبة قد يبعده عن المباريات معظم فترات هذا الموسم. وخرج سيسينيو من الملعب على محفة في الدقيقة 29 من مباراة ريال مدريد امام ريال بيتيس في دوري الدرجة الاولى الاسباني أمس السبت بعد سقوطه بقوة على الارض عقب صراع على الكرة.

جالاس فرح بتسجيله اول اهدافه مع الارسنال
جالاس فرح بتسجيله اول اهدافه مع الارسنال
وقال خوان كارلوس هرنانديز طيبيب ريال مدريد للصحفيين "نعتقد انه اصيب بقطع في الرباط الصليبي الامامي لكن يتعين علينا اجراء المزيد من الفحوص للاعب غدا (اليوم)." وسيستضيف ريال مدريد فريق دينامو كييف الاوكراني يوم الثلاثاء القادم في اطار منافسات المجموعة الخامسة في دوري ابطال اوروبا. وخسر الفريق الاسباني مباراته الاولى في المجموعة خارج ملعبه امام اولمبيك ليون الفرنسي بهدفين مقابل لا شيء. وكان سيسينيو (26 عاما) انضم الى ريال مدريد من ساو باولو البرازيلي في د يسمبر 2005 .

تشلسي ينفرد بالصدارة مؤقتا وتعادل مخيب لمانشستر
حققت فرق تشلسي وارسنال وليفربول انتصارت عريضة في المرحلة السادسة من بطولة انكلترا لكرة القدم أمس السبت بفوزها على فولهام 2-صفر وشيفيلد يونايتد 3-صفر وتوتنهام بالنتيجة ذاتها
ايضا، في حين حقق مانشستر يونايتد نتيجة مخيبة بتعادله مع ريدينغ 1-1 .

وانفرد تشلسي بالتالي بالصدارة مؤقتا برصيد 15 نقطة مستغلا تعثر مانشستر واقامة مباراة بورتمسوث المتصدر السابق غدا الاثنين ضد بولتون.

على ملعب "كرافن كوتيج" صمد فولهام امام جاره اللندني تشلسي حتى الدقيقة 73 قبل ان يحتسب الحكم للاخير ركلة جزاء اثر لمسة يد داخل المنطقة انبرى لها فرانك لامبارد بنجاح.

لامبارد سجل ثنائية تشيلسي
لامبارد سجل ثنائية تشيلسي
وسرعان ما اضاف لامبارد هدفا ثانيا عندما سدد كرة زاحفة من مشارف المنطقة تابعت طريقها داخل شباك حارس فولهام الفنلندي انتي نييمي (80). ونجح ارسنال في تحقيق اول انتصار له على ملعبه الجديد استاد الامارات الذي انتقل اليه مطلع الموسم الحالي وكان على شيفيلد يونايتد بثلاثة أهداف نظيفة.

وقدم ارسنال عرضا سيئا في الشوط الاول لكن الامور تحسنت في الشوط الثاني بعد ان نجح في فك دفاع الفريق المنافس اولا عبر مدافعه الفرنسي وليام غالاس المنتقل اليه الشهر الماضي من تشلسي (65)، واضاف مدافع يونايتد جاغيلكا الثاني خطأ في مرماه (69)، قبل ان يختتم تييري هنري التسجيل في الدقيقة (80).

وحقق ليفربول فوزا عريضا على توتنهام 3-صفر على ملعب "انفيلد". وانتظر ليفربول الشوط الثاني ليجهز على منافسه الذي حقق بداية سيئة هذا الموسم بدليل خسارته اربع مباريات من اصل ست وفوزه في واحدة وتعادله في مثلها.

ولم يقدم ليفربول عرضا جيدا في الشوط الاول واصطدم بمقاومة عنيفة من دفاع توتنهام بقيادة مدافعه الصلب الدولي ليدلي كينغ. وأضاع جرماين جيناس فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل لفريقه عندما فشل في متابعة كرة عرضية وهو امام المرمى المشرع (63)، فدفع فريقه الثمن مباشرة، لان التشيلي مارك غونزاليز نجح في هز الشباك لليفربول في الدقيقة 64 عندما سدد كريغ بيلامي كرة رأسية ارتدت من القائم وتابعها غونزاليز داخل الشباك. واضاف الهولندي ديرك كويت الثاني 73 بتسديدة من 20 مترا، قبل ان يسجل الظهير الايسر النروجي يون ارني ريزه هدفا رائعا بتسديدة لولبية صاروخية من 25 مترا فشل الحارس الدولي ديفيد روبنسون في التصدي لها (88). وحقق مانشستر يونايتد نتيجة مخيبة بتعادله مع ريدينغ المتواضع 1-1 . وتقدم ريدينغ بهدف من ركلة جزاء اثر لمسة يد من قائده غاري نيفيل انبرى لها بنجاح غاري دويل (49)، وادرك البرتغالي كريستيانو رونالدو التعادل لمانشستر بكرة زاحفة بعد ان تلاعب بأحد مدافعي ريدينغ (73). ومرة جديدة قدم مانشستر اداء سيئا للغاية وبدا واضحا ان نجمه واين روني ليس في كامل لياقته البدنية.

رونالدو حفظ ماء وجه مانشستر بهدف التعادل
رونالدو حفظ ماء وجه مانشستر بهدف التعادل
وتابع استون فيلا بقيادة مدربه القدير مارتن اونيل النتائج الايجابية منذ مطلع الموسم الحالي وتغلب على تشارلتون اتلتيك بهدفين سجلهما اغبونلاهور (35) ومور (62).

وتغلب مانشستر سيتي على وست هام بهدفين حملا توقيع المهاجم اليوناني جورجيوس ساماراس (50 و63)، وبلاكبيرن على ميدلزبره بهدف سجله نوندا (27).

وتعادل ويغان مع واتفورد 1-1 . سجل للاول السنغالي هنري كامارا (29)، وللثاني بوعزة (63).

ميلان يهدر اول نقطتين هذا الموسم
اهدر ميلان اول نقطتين له هذا الموسم عندما سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه ليفورنو في افتتاح المرحلة الرابعة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.ورفع ميلان رصيده الى نقطتين فقط علما بأن الاتحاد الايطالي حسم من رصيده 8 نقاط مطلع الموسم الحالي لتورطه في فضيحة رشوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى