اتلتيكو مدريد يفرمل اشبيلية وقمة برشلونة وفالنسيا تنتهي بالتعادل

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
التعادل كان سمة مباراة القمة بين برشلونة وفالنسيا
التعادل كان سمة مباراة القمة بين برشلونة وفالنسيا
اوقف اتلتيكو مدريد الانتصارات المتتالية لاشبيلية عندما تغلب عليه 2-1 أمس الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم التي شهدت تعادل برشلونة مع فالنسيا 1-1 في قمة ساخنة.

على استاد "نوكامب" في برشلونة، فاجأ فالنسيا اصحاب الارض وحاملي اللقب بهدف مبكر للدولي دافيد فيا في الدقيقة 17، وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 47 لادراك التعادل بواسطة لاعب وسطه اندريس انييستا.

وهو التعادل الاول للفريقين هذا الموسم بعد 3 انتصارات متتالية فرفعا رصيديهما الى 10 نقاط ولحقا بريال مدريد الى الصدارة. وكان ريال مدريد تغلب على مضيفه بيتيس 1-صفر امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وفي المباراة الثانية، مني اشبيلية بخسارته الاولى التي يمنى بها اشبيلية هذا الموسم بعد 3 انتصارات متتالية في الدوري فتجمد رصيده عند 9 نقاط وتراجع الى المركز الرابع بفارق الاهداف امام اتلتيكو مدريد.

ويدين اتلتيكو مدريد بانتصاره الى لاعب وسطه الدولي الارجنتيني ماكسيميليانو رودريغيز الذي سجل له هدفين في الدقيقتين 85 من تسديدة قوية من 25 مترا، و89 اثر تمريرة من القائد فرناندو توريس. وكان رودريغيز رجح كفة منتخب بلاده الارجنتين في مباراته ضد المكسيك (2-1) في ثمن نهائي كأس العالم التي اقيمت في المانيا عندما سجل هدف الفوز في الدقيقة 98 من الوقت الاضافي من تسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة.

وكان اشبيلية في طريقه الى تحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما تقدم بهدف للبرازيلي ريناتو في الدقيقة 40، لكنه انهار في الدقائق الخمس الاخيرة خصوصا وأنه لعب بتسعة لاعبين بعد طرد لاعبيه الفرنسي جوليان اسكوديه (50) وخافي نافارو (66) فاستغل اصحاب الارض الموقف وتحديدا نجمهم رودريغيز الذي سجل هدفين كانا كافيين لكسبه النقاط الثلاث للمباراة.

وهو الفوز الاول لاتلتيكو مدريد خارج قواعده منذ ابريل الماضي.

وفاز مايوركا على اسبانيول بهدف وحيد سجله الارجنتيني غاستون ماكسي لوبيز في الدقيقة 76 . وطرد لاعب اسبانيول البرتو رييرا في الدقيقة 79 .

وحقق فياريال فوزا صعبا على ضيفه سرقسطة بثلاثة اهداف لروبن كاني (48) والاوروغوياني دييغو فورلان (59) والارجنتيني خوان رومان ريكيلمي (78 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للارجنتيني الآخر خوان بابلو ايمار (22) وجيرار بيكي (90).

ولعب سرقسطة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 بعد طرد لاعبه الارجنتيني غابريال ميليتو.

وفاز ليفانتي على ديبورتيفو كورونا بهدفين نظيفين سجلهما الفرنسي اوليفييه كابو في الدقيقتين 17 و74 .

وطرد لاعب ليفانتي الفرنسي ماتيو بيرسون (52) ولاعب ديبورتيفو كورونا الاوروغوياني فابيان استويانوف (80).

وخسر سلتا فيغو امام اوساسونا بهدفين نظيفين سجلهما فالميرو فالدو (35) وفرانشيسكو خوان فران (90).

ولعب سلتا فيغو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 74 اثر طرد لاعبه لوبيز انخل.

وخسر أيضا، ريال سوسييداد امام هويلفا بهدفين لاورانغا غاري (63) والفارو نوفو (76 من ركلة جزاء) مقابل ثلاثة اهداف لانطونيو سانشيز دو لا كاله (38 و48) والفرنسي فلوران سيناما بونيول (90).

وتعادل خيتافي مع اتلتيك بلباو صفر-صفر في مباراة شهدت طرد مدافع الاول الروماني كوزمين كونترا في الدقيقة 51 ولاعبي الثاني اريتس ادوريز (42) واندر مورييو (85)، وجيمناستيك تاراغونا مع راسينغ سانتاندر بهدفين لدافيد كوييار (37) وخافير بورتيو (66) مقابل هدفين للصربي نيكولا زيغيتش (47 و90).

بطولة ايطاليا: انتر ميلان ينتزع الصدارة وروما يستعيد توازنه
انتزع انتر ميلان الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه كييفو 4-3 أمس الاحد على استاد "سان سيرو" في ميلانو وامام الف متفرج في المرحلة الرابعة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وهو الفوز الثاني على التوالي لانتر ميلان بعد تغلبه على روما 1-صفر الاربعاء الماضي، والثالث هذا الموسم مقابل تعادل مع سمبدوريا فرفع رصيده الى 10 نقاط مستغلا خسارة المتصدر السابق باليرمو امام مضيفه امبولي صفر-2 على استاد "كاستيلاني" وامام 9 آلاف متفرج.

في المباراة الاولى، بكر انتر ميلان بالتسجيل بواسطة هدافه الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو في الدقيقة 11، لكنه انتظر حتى الشوط الثاني لتعزيز غلته بثلاثة اهداف تناوب على تسجيلها الارجنتيني الآخر المدافع والتر صامويل (58) والدولي الصربي ديان ستانكوفيتش (64) وكريسبو (70).

فرحة برازيلية ارجنتينية مزدوجة ساهمت في فوز انتر ميلان
فرحة برازيلية ارجنتينية مزدوجة ساهمت في فوز انتر ميلان
ورفع كريسبو رصيده الى 3 اهداف هذا الموسم احتل بها المركز الثاني على لائحة الهدافين الى جانب كريستيانو ريغانو (ميسينا) وماريو فكيرك من ليشتنشتاين (سيينا). وانتفض كييفو في الدقائق الاخيرة وكان قاب قوسين او ادنى من انتزاع التعادل على الاقل حيث سجل ثلاثة اهداف بواسطة سيرجيو بيلسييه في الدقيقة 77 من ركلة جزاء وسيموني تريبوكي (86) وماتيو بريغي (88).

وفي الثانية، نجح امبولي في وضع حد للانطلاقة الجيدة لباليرمو وألحق به الخسارة الاولى هذا الموسم بعد 3 انتصارات متتالية عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما لوكا سوداتي (28) والارجنتيني سيرجيو الميرون (54).

وتراجع باليرمو الى المركز الثالث برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف خلف روما الذي استعاد توازنه بفوز كبير على مضيفه بارما بأربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها فينتشنزو مونتيلا (5) وسيموني بيروتا (45) والياندرو روسي (54) والبرتو اكيلاني (90).

وحقق لاتسيو فوزه الثاني على التوالي بتغلبه على ضيفه اتالانتا بهدف وحيد سجله سيباستيانو سيفيغليا في الدقيقة 69.

وتعادل اسكولي مع سمبدوريا بهدف لماركو دلفيكيو (15) مقابل هدف لجينارو دلفيكيو (65).

وأكمل سمبدوريا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جوليو فالكوني في الدقيقة 55 .

وبالنتيجة ذاتها، تعادل ريجينا مع تورينو. تقدم ريجينا بهدف لفرانشيسكو موديستو في الدقيقة 56، ورد تورينو بهدف لجانلوكا كوموتو في الدقيقة 66 .

وتعادل أيضا سيينا مع كالياري صفر-صفر.

وأكمل سيينا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب في الدقيقة 65 .

اصابة البرازيلي سيسينيو في ركبته اليمنى
اعلن فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم أمس الاحد ان مدافعه الدولي البرازيلي سيسينيو اصيب بتمزق في الرباط الصليبي لركبته اليمنى.واوضح النادي ان سيسينيو خضع لفحص بالاشعة المغناطيسية أمس الاحد وأكد الفحص الذي قام به احد اطباء النادي خوان كارلوس هرنانديز إصابته وبالتالي سيغيب نحو 6 اشهر عن الملاعب.

وتابع ان النادي سيتخذ قرارا اليوم الاثنين ليحدد موعد اجراء عملية جراحية لسيسينيو. وكان سيسينيو اصيب في الدقيقة 30 من مباراة فريقه ضد بيتيس (1-صفر) امس الأول السبت وترك مكانه لراوول برافو.

تعادل نيوكاسل وايفرتون 1-1
سقط نيوكاسل في فخ التعادل امام ضيفه ايفرتون 1-1 أمس الاحد على استاد "جيمس بارك" وامام 50107 متفرجين في المرحلة السادسة من بطولة انكلترا لكرة القدم. وكان نيوكاسل البادئ بالتسجيل بواسطة شولا اميوبي في الدقيقة 14، بيد ان ايفرتون نجح في ادراك التعادل في الدقيقة 41 بواسطة الدولي الاسترالي تيم كاهيل.

وطرد مدافع نيوكاسل تيتوس ترامبل في الدقيقة 75، تلاه بعد دقيقتين مدافع ايفرتون طوني هيبرت.

ورفع ايفرتون رصيده الى 12 نقطة في المركز الرابع مقابل 7 لنيوكاسل الثاني عشر.

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء بورتسموث مع بولتون.

نورمبرغ يهدر فرصة ثمينة لاستعادة الصدارة
أهدر نورمبرغ فرصة ثمينة لاستعادة الصدارة بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه اينرجي كوتبوس 1-1 أمس الاحد في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان نورمبرغ في طريقه الى تحقيق فوز ثمين عندما تقدم بهدف سجله لاعب وسطه الدولي التونسي جوهر المناري في الدقيقة العاشرة من تسديدة قوية من 30 مترا، بيد ان اينرجي كوتبوس العائد حديثا الى دوري الاضواء نجح في ادراك التعادل في الدقيقة 83 بواسطة ستيفن بومغارت.

ورفع نورمبرغ رصيده الى 9 نقاط في المركز الرابع بفارق الاهداف خلف هرتا برلين الثالث وبفارق نقطة واحدة خلف بايرن ميونيخ حامل اللقب وشالكه المتصدرين.

وفي مباراة ثانية، حقق بوخوم فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه ارمينيا بيليفيلد بهدفين للبرازيلي بيريرا فابيو جونيور (57) والكرواتي ايفو ايليسوفيتش (73) مقابل هدف للتشيكي بيتر غابريال (11).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى