بدء محاكمة المتهم الوحيد في فرنسا في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر

> باريس «الأيام» ا.ف.ب :

>
احد المتهمين في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر
احد المتهمين في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر
مثل المتهم الوحيد في اطار التحقيق الفرنسي في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، وهو المغربي كريم مهدي (37 عاما)، أمس الأربعاء امام محكمة في باريس بتهمة "الاشتراك مع عصابة من المجرمين على ارتباط بعمل ارهابي".

وجاء في الملف الذي تلته رئيسة المحكمة جاكلين ريبييروت ان مهدي كان يحمل في دفتر عناوينه ارقام هواتف رمزي بن الشيبة، القيادي في القاعدة، وزياد جراح، احد الانتحاريين الذين خطفوا الطائرات وقد تحطمت طائرته في بنسيلفانيا.

وقال كريم مهدي الذي وضع في ظل حراسة امنية مشددة "لا علاقة لي بكل هذه الاخبار"واوضح انه لم يلتق العنصرين في تنظيم القاعدة المذكورين الا مرة واحدة في حياته خلال زيارته الى احد معارفه في هامبورغ في المانيا حيث كان يقيم.

واشارت عناصر اخرى في الملف الى قربه من كريستيان غانشارسكي الذي يشتبه بعلاقته في الاعتداء على كنيس جربة في تونس الذي ادى الى مقتل 21 شخصا بينهم 14 سائحا المانيا في 11 نيسان/ابريل 2002.

واوقف مهدي في حزيران/يونيو 2003 في فرنسا في مطار رواسي خلال توقفه اثناء توجهه الى ريونيون في المحيط الهندي، قادما من المانيا.

ويشتبه بانه ارسل الى تلك الجزيرة الفرنسية من اجل المشاركة في التحضير لاعتداء على مجمع سياحي.

وتحدث خلال فترة توقيفه عن خطط لاعتداءات محتملة على منشآت عسكرية اميركية في المانيا.

واوقف غانشارسكي، وهو الماني من اصل بولندي، بعد يومين من توقيف مهدي، في مطار رواسي ايضا، اثناء عودته من السعودية.

وذكرت المحكمة ايضا ان مهدي الذي تقدمه النيابة العامة على انه من انصار تنظيم القاعدة، زار افغانستان في 1992 وحارب في البوسنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى