مقتل عشرات من عناصر طالبان واعتقال 18 آخرين في افغانستان

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت وزارة الدفاع والشرطة الافغانيتان أمس الأربعاء مقتل 14 عنصرا من حركة طالبان واعتقال 18 آخرين في شرق افغانستان، فيما "قتل او جرح" 25 متمردا في جنوب البلاد.

ومن جهة اخرى، قال متحدث عسكري ايطالي ان ثلاثة جنود ايطاليين ومترجما افغانيا اصيبوا بجروح الاربعاء في انفجار لدى عبور قافلتهم قرب هرات (غرب).

وافاد الكابتن جيانكارلو كيابورو ان "ثلاثة جنود ايطاليين ومترجما افغانيا جرحوا، واصابة الاخير بالغة".

وفي ولاية هلمند (جنوب)، "قتل او جرح" 25 متمردا الاربعاء على يد الشرطة في اقليم غارمسر، وفق المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية زماريا بشاري.

وجاء في بيان للقوة الدولية للمساعدة في حفظ الامن في افغانستان (ايساف) نقلا عن تقارير للشرطة المحلية ان "25 متمردا على الاقل قتلوا قرب غارمسر".

وافاد بيان صادر عن وزارة الدفاع ان ثمانية عناصر من طالبان قتلوا أمس الأول الثلاثاء وتم اعتقال 16 آخرين في ولاية باكتيكا، احدى الولايات الخمس في شرق افغانستان التي تنفذ فيها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة والجيش الافغاني عملية واسعة ضد طالبان منذ 16 ايلول/سبتمبر.

وقتل ستة عناصر آخرين من طالبان واعتقل اثنان اثر اشتباك قصير مع القوات الامنية الافغانية في قرية بعيدة في ولاية لقمان (شرق)، حسبما ذكر مسؤول في الشرطة المحلية، مضيفا ان جنديا اصيب بجروح وتعرض للاعتقال.

وقال المسؤول يار محمد خان لوكالة فرانس برس "قتلنا ستة من عناصر طالبان واعتقلنا اثنين آخرين، الا ان جنديا اصيب بجروح وتعرض للاعتقال على يد العدو".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى