انتر ميلان يأمل في تعويض خيبته الأوروبية

> عواصم «الايام الرياضي» وكالات:

>
مدرب انترميلان ينتظر من لاعبيه أن يعوضوا الإخفاق الاوروبي
مدرب انترميلان ينتظر من لاعبيه أن يعوضوا الإخفاق الاوروبي
يأمل انتر ميلان المتصدر ان يعوض شيئا من خيبته الاوروبية عندما يحل ضيفا على كالياري غدا الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم، فيما يسعى روما الثاني الى مواصلة بدايته المميزة عندما يستقبل امبولي الخامس في ابرز المباريات.

وسيكون أمام انتر ميلان، المتوج بلقب الدوري بقرار قضائي، أن يصالح جماهيره بعد خسارته على أرضه في "سان سيرو" أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-2 في الجولة الثانية من منافسات دوري ابطال اوروبا، ليصبح في وضع حرج للغاية بعد ان سقط ايضا في الجولة الافتتاحية امام سبورتينغ لشبونة البرتغالي صفر-1 .

ويقبع انتر ميلان في ذيل ترتيب المجموعة الثانية دون ادنى نقطة، رغم أن صفوفه تعج بالنجوم الكبار مثل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي كان احد اسباب خسارة فريقه امام بايرن ميونيخ بعدما طرد عندما كان التعادل سيد الموقف ثم لحق به فابيو غروسو، أحد ابرز عناصر "الازوري" في مونديال المانيا.

وكان انتر ميلان انتزع الصدارة في المرحلة السابقة بفوزه الصعب على ضيفه كييفو 4-3، محققا فوزه الثاني على التوالي بعد الأول على منافسه روما (1-صفر)، والثالث هذا الموسم مقابل تعادل مع سمبدوريا، رافعا رصيده إلى 10 نقاط مستغلا خسارة المتصدر السابق باليرمو امام مضيفه امبولي (صفر-2).

ورغم العروض السيئة لانتر ميلان في دوري الابطال حافظ رئيسه ماسيمو موراتي الذي كان اكثر المسرفين في اوروبا هذا الموسم، على تفاؤله بحظوظ فريقه باللقب الاوروبي قائلا "دوري ابطال اوروبا مسابقة رائعة، انها مناسبة عالمية لن نتخلى عنها بسهولة. لدينا الفرصة للفوز بلقبي الدوري المحلي والمسابقة الاوروبية وعلى اللاعبين ان يفكروا جديا باللقبين".

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، يسعى روما الى مواصلة عروضه المميزة وبالتالي مواصلة الضغط على انتر ميلان والابتعاد عن باليرمو الذي يتخلف عنه بفارق الاهداف، عندما يستقبل امبولي العنيد الذي لم يخسر هذا الموسم (فوزان وتعادلان).

ولم تكن تحضيرات روما الذي فاز في المرحلة السابقة على مضيفه بارما 4-صفر، جيدة للقاء يوم غد الاحد اذ خسر امام فالنسيا الاسباني في دوري الابطال 1-2، الا ان الخسارة بالنسبة لفريق العاصمة لا تعتبر كارثة خصوصا انه كان في ضيافة الفريق الاسباني على ملعب "ميستايا"، وهو يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة بعد فوزه الكبير في الجولة الافتتاحية على شاختار دونيتسك الاوكراني 4-صفر.

وعلى ملعب "سان سيرو" في ضواحي مدينة ميلانو، يسعى ميلان الى استعادة نغمة الفوز بعد تعادلين احدهما في الدوري المحلي امام ليفورنو والثاني امام ليل الفرنسي الثلاثاء الماضي في دوري ابطال اوروبا، بحيث لم يتمكن خلالهما من هز شباك خصميه.

جيلاردينيو لم يقدم ما يشفع له كهداف أول في ميلان
جيلاردينيو لم يقدم ما يشفع له كهداف أول في ميلان
وكان ميلان حقق ثلاثة انتصارات على التوالي في الدوري المحلي وآخر في دوري ابطال اوروبا على ايك اثينا اليوناني (3-صفر).

وأعادت الانتصارات الثلاثة في الدوري والتعادل مع باليرمو، ميلان الى جدول النقاط وانطلق موسمه المحلي من جديد بعد ان سدد "دينه القضائي" والبالغ 8 نقاط نتيجة تورطه بفضيحة التلاعب بنتائج الدوري.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم في افتتاح المرحلة اتالانتا مع ريجينا وتورينو مع لاتسيو، فيما يلعب غدا الاحد كييفو مع باليرمو، وسمبدوريا مع بارما، وفيورنتينا مع كاتانيا، وميسينا مع ليفورنو، واودينيزي مع اسكولي.

جوركوف لاعب وسط ميلانو يغيب عن المباريات لمدة ثلاثة أسابيع للإصابة
قال نادي ميلانو الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس الجمعة إن يوان جوركوف لاعب خط وسط الفريق سيغيب عن المباريات لنحو ثلاثة أسابيع بعد اصابته بكدمة شديدة في أحد ضلوعه.

ويلعب جوركوف (20 عاما) لمنتخب فرنسا تحت 21 عاما.

وأصيب اللاعب الذي اشتراه ميلانو من رين خلال تدريب سبق مباراة ميلانو التي انتهت بالتعادل السلبي مع ليل في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

وسيغيب جوركوف عن مباراتي ميلانو في الدوري الإيطالي أمام سيينا وسامبدوريا لكنه من المتوقع أن يلحق بمباراة ميلانو التي سيخوضها على أرضه أمام باليرمو يوم 22 أكتوبر.

لعب جوركوف ثلاث مباريات لميلانو حتى الآن سجل خلالها هدفا واحدا في المباراة التي فاز فيها ميلانو 3-صفر على أيك أثينا في دوري أبطال أوروبا.

الشرطة الإيطالية تعتقل 20 من مشجعي وست هام الانجليزي بعد مصادمات
اعتقلت الشرطة الايطالية 20 من مشجعي وست هام يونايتد الانجليزي عقب مصادمات جرت خلال الليل مع مشجعي باليرمو في صقلية قبل مباراة أمس الأول الخميس بين الفريقين في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقالت الشرطة في باليرمو ان نحو 300 من مشجعي الفريقين دخلوا في قتال شوارع باستخدام الزجاجات قبل أن يشتبكوا مع الشرطة في منطقة وسط المدينة حيث قاموا بقذف القوات بالزجاجات وغيرها من المواد التي كانت بحوزتهم.

وقالت الشرطة انه جرى أيضا اعتقال أحد مشجعي باليرمو. وبلغ عدد مشجعي الفريق الانجليزي نحو 2500 مشجع حضروا اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأول في اياب الدور الاول لمنافسات كأس الإتحاد الأوروبي.

واتهم مشجعو باليرمو والحاكم الاقليمي لصقلية مشجعي وست هام بارتداء قمصان تحمل شعارات عدائية مثل "المافيا" خلال مباراة الذهاب التي اقيمت في لندن والتي فاز فيها باليرمو بنتيجة 1-صفر.

ميلان الإيطالي يفتقر إلى هدافه شيفتشينكو
ميلان الإيطالي يفتقر إلى هدافه شيفتشينكو
زانيتي يشارك في مباراته رقم 500 مع انترناسيونالي الإيطالي
شارك خافيير زانيتي قائد فريق انترناسيونالي في مباراته رقم 500 مع بطل ايطاليا عندما لعب في لقاء الفريق امام بايرن ميونيخ الالماني في دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي.

وانضم زانيتي (33 عاما) الى انترناسيونالي عام 1995 وفاز بستة ألقاب مع الفريق وهي لقب بطولة كأس الاتحاد الاوروبي عام 1998 وكأس ايطاليا وكأس السوبر الايطالية عامي 2005 و2006 ولقب دوري الدرجة الاولى الايطالي العام الماضي.

ونقلت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الايطالية عن اللاعب الارجنتيني الدولي قوله الاربعاء الماضي "اشعر بفخر كبير عندما افكر في جميع المباريات التي لعبتها مع انترناسيونالي."

واضاف "اريد ان اشكر النادي والمشجعين وجميع اللاعبين الذين لعبت معهم منذ وصولي الى النادي."

ولعب زانيتي 102 مباراة مع منتخب الارجنتين وشارك في نهائيات كأس العالم عامي 1998 و2002 .

ميلانو الإيطالي مازال متأثرا برحيل مهاجمه الأوكراني شيفشينكو
افتقد ميلانو الإيطالي القدرات التهديفية لمهاجمه الأوكراني السابق أندريه شيفشينكو.

وتعاقد ميلانو مع البرازيلي ريكاردو أوليفييرا بدلا من شيفشينكو الذي انتقل الى تشيلسي بطل الدوري الانجليزي لكن المهاجم البرازيلي لم يثبت وجوده حتى الآن.

وظل المهاجم الايطالي الدولي البرتو جيلاردينو بمفرده في خط الهجوم خلال مباراة فريقه ميلانو وليل التي أقيمت في لانس لأن ملعب ليل غير مطابق لمواصفات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وفشل ميلانو الفائز بدوري أبطال أوروبا ست مرات من قبل في التسجيل رغم الفرص العديدة التي أتيحت للاعبيه في اللقاء.

وكان جيلاردينو قاب قوسين أو أدنى من تسجيل هدفه الأول في 13 مباراة خاضها بدوري أبطال أوروبا لكن كرته لامست القائم الأيمن لتوني سيلفا حارس مرمى ليل في الدقيقة 43 من المباراة.

وكان ميلانو قد تعادل سلبيا هذا الأسبوع أيضا مع ليفورنو المغمور في دوري الدرجة الأولى الإيطالي. ولم يسجل ميلانو سوى خمسة أهداف فقط في أربع مباريات خاضها بالدوري هذا الموسم.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ميلانو "بالفعل لم نسجل أهدافا في آخر مباراتين لنا لكنني لا أعتقد ان هذا الأمر بسبب اجهاد بدني أو نفسي. أنا سعيد باللعب بمهاجم واحد لأن لاعبي خط الوسط مثل كاكا وسيدورف يصنعون الكثير من الفرص."

وأشار أنشيلوتي الى أن فريقه كان يجب أن يكون أكثر فعالية أمام مرمى ليل الذي تلقت شباكه سبعة أهداف خلال آخر مباراتين له في دوري الدرجة الأولى الفرنسي. وقال أنشيلوتي الذي استبدل جيلاردينو بالمهاجم القناص فيليبو انزاجي قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة "أنا سعيد رغم ان أداءنا الهجومي لم يكن واضحا بالقدر الكافي."

ولم يملك انزاجي (33 عاما) الفائز مع ايطاليا بكأس العالم الأخيرة بالمانيا الوقت الكافي لتغيير النتيجة عقب نزوله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى