بوش يتهم منتقدي الحرب على العراق بالخضوع للدعاية الارهابية

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس الاميركي جورج بوش
الرئيس الاميركي جورج بوش
اتهم الرئيس الاميركي جورج بوش أمس الجمعة منتقدي الحرب على العراق بانهم وقعوا تحت تاثير "دعاية العدو"وكان بوش انتقد أمس الأول الحزب الديمقراطي الذي يدعو الى "وقف الخسائر والهروب" وقلل من نتائج تقرير صدر عن اجهزة الاستخبارات الاميركية يفيد ان الحرب على العراق زادت الخطر الارهابي.

وفي خطاب القاه أمس الجمعة في واشنطن انتقد بوش مجددا الذين يستخدمون التقرير "للدفاع عن الراي القائل باننا بقتال الارهابيين ومواجهتهم في العراق،نجعل اميركا اقل امنا".

واضاف "ان هذا المبرر يخضع لدعاية العدو القائلة بانه اذا هاجمنا الارهابيون فان ذلك لاننا نستفزهم" مؤكدا "اننا لا نخلق الارهاب بمكافحة الارهاب".

وقال "اذا اصبحت هذه الطريقة هي التي يفكر بها رجال السياسة في واشنطن فان ذلك يعني اننا سنعود الى الايام التي كنا فيها ننتظر التعرض للهجوم قبل الدفاع عن انفسنا" لكنه لم يذكر الديمقراطيين بالاسم.

وتابع الرئيس الاميركي ان "العراق ليس السبب الذي يدفع الارهابيين الى محاربتنا,انهم يخوضون الحرب ضدنا لانهم يكرهون كل ما تمثله اميركا".

وقبل اسابيع قليلة من الانتخابات التشريعية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر والتي يتوقع ان تنهزم فيها الاغلبية الجمهورية اتهم الرئيس أمس الأول الخميس الحزب الديمقراطي بالضعف واطلق عليه اسم الحزب الذي يدعو الى "وقف الخسائر والفرار".

واتهم بوش ايضا الديمقراطيين بالسعي الى "تضليل الاميركيين" لانهم على حد قوله "يبررون سياستهم التي تطالب بالانسحاب من العراق".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى