مناشدة بمعالجة قضايا يعانيها المتقاعدون في لحج

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> وجهت الهيئة الادراية للجنة التحضيرية لجمعية المتقاعدين بتبن والحوطة وكرش وطور الباحة والمضاربة بمحافظة لحج مناشدة عبر «الأيام» الى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، لمعالجة عدد من قضايا المتقاعدين في تلك المناطق.

وجاء في مذكرة الهيئة الادارية للجنة التحضيرية للجمعية: «نحن آباءكم وأخوانكم المتقاعدين جزء لا يتجزأ من شرائح المجتمع اليمني بل وقد يكون عطائاته الميدانية في سبيل الثورة والوحدة اليمنية كثيرة وكبيرة جداً لا تقاس بالثمن المادي والمعنوي بكل مستوياتها ومراحل تطورها على مستوى الوطن اليمني.

نتوجه لكم يافخامة الرئيس وانت الراعي لها أن تكون معها تتلمس همومها وتلبي حاجاتها وكل ما يقع عليها من ضروف تعكر حياتها الاجتماعية.

فهي اليوم تعيش في اسوى حالها على مختلف ضروفها الاجتماعية والمعيشية ومنها مايلي:

- راتب المعاش التقاعدي والذي لايساوي ثمن عطائها ومن ناحية أخرى في أسوى وضعها بالمقارنة مع ابسط موظف مسجد في الخدمة العسكرية والحكومية من حيث الاستحقاق مثلاً راتب المعاش التقاعدي بالمقدم أو العقيد ما بين تسعة عشر ألف إلى ثلاثون الف ريال فقط.

- الاستحقاقات والتي تنطوي عليها مراحل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار وما يليه من اجراءات ومعالجات حكومية برفع الاجور والمعشات لموظفي الدولة العاملة وتأخير مستحقات المتقاعدين لفترة أكثر من سنة أو أهمالها بالكامل.

- الدرجات والترقيات التي حرمنا منها بعد الاحالة والتقاعد وقد مضى على فترتها أكثر من نصف المرحلة بموجب القانون في الوقت التي قد تكون لهم أكثر من عشر أجازات مكتسبة اثناء الخدمة ولم تحسب في تغطيت الفترة الزمنية المتبقية للرتبة الاحقه.

- النظر في تقديم الرعاية الصحية والعلاج ومراعات اولوية العمل وتشغيل أولادهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى