ريال مدريد يتعثر في دربي العاصمة وفالنسيا يلحق ببرشلونة إلى الصدارة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
راوول يستعرض بهدف لم يكن كافيا لفوز الريال
راوول يستعرض بهدف لم يكن كافيا لفوز الريال
تعثر ريال مدريد في دربي العاصمة بتعادله مع جاره اتلتيكو مدريد 1-1 أمس الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم، فيما لحق فالنسيا مجددا ببرشلونة حامل اللقب الى الصدارة بفوزه على جيمناستيك تاراغونا 4-صفر.

على ملعب "سانتياغو برنابيو" بدأ اتلتيكو مدريد المباراة مهاجما وتمكن من مفاجأة جماهير "الفريق الملكي" بافتتاح التسجيل باكرا عندما مرر فرناندو توريس الكرة الى الارجنتيني ماكسي رودريغيز فحولها الاخير برأسه الى ميغيل ميستا الذي أودعها من مسافة قريبة شباك الحارس ايكر كاسياس (6). وجاء رد ريال مدريد مثمرا عبر القائد راوول الذي سدد الكرة بيمناه داخل شباك ليو فرانكو بعد تمريرة من البرازيلي ايمرسون (37)، ليعادل النتيجة مسجلا هدفه الثالث خلال هذا الاسبوع بعدما حقق ثنائية الثلاثاء في مرمى دينامو كييف الاوكراني ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا، فك من خلالها صيامه عن التهديف والذي دام 11 شهرا وبالتحديد منذ 25 اكتوبر عام 2005، عندما سجل في مرمى ديبورتيفو كورونا (1-3) في الدوري المحلي.

وعلى ملعب "ميستايا" افتتح فرناندو موريانتيس التسجيل لفالنسيا في الدقيقة 14 بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من دافيد فيا.

واضاف فيا نفسه الهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة بيمناه اسكن عبرها الكرة في الزاوية اليسرى الارضية للحارس البانو بيتزاري اثر تمريرة عرضية من خايمي غاليفان مارتينيز (62)، ثم الثالث بعد تمريرة من اللاعب نفسه ايضا (79)، رافعا رصيده الى 4 اهداف في الدوري مقابل 3 اهداف لموريانتيس.

وعزز ميغيل انخيل انغولو تقدم فالنسيا بهدف رابع عبر تسديدة بيمناه اطلقها من وسط منطقة جيمناستيك (84).

وعلى استاد "رامون سانشيز بيزخوان" استعاد اشبيلية نغمة الفوز بعدما تلقى في المرحلة السابقة خسارته الاولى امام اتلتيكو مدريد، بالفوز على ضيفه العنيد خيتافي بهدف وهو الفوز الرابع لاشبيلية مقابل هزيمة واحدة، صعد من خلاله الى المركز الثاني

وعلى ملعب "ريازور" انتظر ديبورتيفو كورونا حتى الدقائق الاخيرة ليحقق الفوز على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين.

وفاز فياريال على مضيفه مايوركا بهدفين مقابل هدف .

وعلى استاد "لا روماديرا" تعادل سرقسطة مع ضيفه ليفانتي بهدفين لهدفين لدييغو كاماتشو (22) والعاجي فيليكس ايتيان (44).

كما تعادل اسبانيول مع اوساسونا دون اهداف، فيما تعادل سلتا فيغو مع مضيفه راسينغ سانتاندر بهدف.

مانشستر يونايتد يستعيد الصدارة بفارق الأهداف عن تشلسي
استعاد مانشستر يونايتد الصدارة التي تنازل عنها لمصلحة تشلسي الاسبوع الماضي بفوزه على ضيفه نيوكاسل 2-صفر في المرحلة السابعة من بطولة انكلترا لكرة القدم أمس الاحد، مستغلا تعادل الفريق اللندني على ارضه مع استون فيلا 1-1 امس الأول السبت. ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 16 نقطة وهو نفس الرصيد الذي يملكه تشلسي.

وعلى ملعب "وايت هارت لاين" اخفق بورتسموث في اللحاق بمانشستر يونايتد وتشلسي الى الصدارة بسقوطه امام مضيفه المتعثر توتنهام بهدف للنيجيري نوانكو كانو (40) مقابل هدفين لداني ميرفي (2) وجيرماين ديفو (35 من ركلة جزاء)، ليتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الرابع.

وتابع وست هام عروضه السيئة بخسارته على ارضه امام ريدينغ الصاعد الى الدرجة الممتازة هذا الموسم بهدف سجله الكوري الجنوبي سيول في الدقيقة الثانية من عمر المباراة.

وفاز بلاكبيرن على ويغان اتلتيك 2-1 . افتتح مهاجم انكلترا السابق اميل هيسكي التسجيل لويغان بعد مرور دقيقتين، قبل ان يدرك ديفيد بنتلي التعادل لبلاكبيرن والشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة، ثم حسم الجنوب افريقي بيني ماكارثي النتيجة بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 81 .

النرويجي سولسكيار يحيي الجمهور الذي يحبه
النرويجي سولسكيار يحيي الجمهور الذي يحبه
تعثر انتر ميلان يمنح روما الصدارة
سقط انتر ميلان حامل اللقب في فخ التعادل مع مضيفه المتعثر كالياري 1-1 أمس الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم، فخطف روما الصدارة بفوزه على ضيفه امبولي 1-صفر.

وكاد ايسبوزيتو ان يعزز تقدم سيينا بعد ان وصلته الكرة من الهندوراسي دافيد سوازو الا ان سيزار انقذ فريقه من هدف محقق في الدقيقة (24).

ثم تلقى انتر ميلان ضربة باصابة مهاجمه الارجنتيني هرنان كريسبو الذي لعب في خط المقدمة الى جانب ادريانو والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش، فأدخل المدرب روبرتو مانشيني الارجنتيني الآخر سانتياغو سولاري ليعزز خط وسطه بعد أن فرض كالياري سيطرته الميدانية (37). وتمكن انتر ميلان بعدها من تسجيل هدف التعادل عبر الظهير فابيو غروسو وبتسديدة من اللمسة الاولى اثر عرضية من المدافع البرازيلـي سيسيناندو مايـكون (38).

وعلى ملعب "فريولي" تعثر اودينيزي بتعادله السلبي مع ضيفه اسكولي، فيما سقط ميسينا على ملعبه "استاديو سان فيليبو" امام ضيفه ليفورنو بهدف لليتواني توماس دانيليفيشيوس بعد عرضية مـن ستيفانو مـوروني (78).

وعلى ملعب "ليوجي فيراريس" في جنوى فاز سمبدوريا على ضيفه بارما 3-2 .

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي" في فلورنسا فاز فيورنتينا على ضيفه كاتانيا بثلاثية نظيفة سجلها الدنماركي مارتن يورغنسن الذي تابع تسديدة لوكا توني (54) واضاف الاخير الهدف الثاني بتسديدة صاروخية رائعة (79)، رافعا رصيده الى 3 اهداف، قبل ان يضيف المدافع داريو داينيلي الهدف الثالث اثر ركلة ركنية (83).

ولـعـب كاتانيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 بـعد طرد لاعب وسطه ماتيو بيزو لحصوله على إنذار ثان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى