رسالة من القاعدة توضح مكان وجود مكان قيادتها

> واشنطن «الأيام» رويترز:

> أفادت صحيفة واشنطن بوست أمس الإثنين ان معلومات أخذت من منازل آمنة خاصة بتنظيم القاعدة في العراق قبل ستة أشهر أشارت إلى وجود قيادة القاعدة في منطقة وزيرستان في باكستان.

وقال التقرير ان عضوا في القيادة العليا لابن لادن كتب رسالة إلى أبو مصعب الزرقاوي مؤرخة بتاريخ 11 ديسمبر من مقر القاعدة في المنطقة القبلية شبه المستقلة حيث ينشط مقاتلو القاعدة وطالبان.

وقتل الزرقاوي في يونيو حينما قصفت طائرات أمريكية مخبأه في قرية إلى الشمال من بغداد.

وكانت الرسالة موقعة باسم "عطية" وهو الشخص الذي يعتقد مسؤولو مكافحة الإرهاب انه عطية عبد الرحمن (37 عاما) وهو ليبي انضم لابن لادن في الثمانينيات.

وكتب عطية إلى الزرقاوي قائلا "إنني معهم" مشيرا إلى القيادة العليا.

وأضاف "ولديهم بعض التعليقات بشأن بعض ظروفنا." وقالت الصحيفة انه إذا كانت هذه الرسالة دقيقة فستكون تأكيدا لموقع القيادة وقت كتابة الرسالة.

ومن المعتقد ان ابن لادن مختبئ في مكان ما على الحدود الأفغانية الباكستانية الوعرة.

وتحدث عطية في رسالته عن صعوبة إجراء اتصال مباشر بين وزيرستان والعراق مشيرا إلى ان من الأسهل على الزرقاوي إرسال ممثل إلى باكستان بدلا من إرسال ممثل من باكستان للعراق.

وقال التقرير ان رسالة عطية سلطت الضوء أيضا على مدى عمق مخاوف القاعدة بشأن الزرقاوي وحدود سيطرتهم عليه. وقال التقرير ان ترجمة باللغة الإنجليزية للرسالة صدرت الأسبوع الماضي عن مركز مكافحة الإرهاب التابع للجيش الأمريكي في ويست بوينت.

وهذه أول وثيقة تظهر من "كنز المعلومات" الذي عثرت عليه القوات الأمريكية عند مقتل الزرقاوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى