الخبراء في ألمانيا يحذرون من تفشي ظاهرة عبادة الشيطان

> شتوتجارت «الأيام» د.ب.أ:

> حذر الخبراء في ألمانيا من تفشي ظاهرة عبادة الشيطان خاصة بين طلاب المدارس في أنحاء البلاد وسط تقديرات بوجود نحو 60 ألف طالب وشاب من أنصار هذه العبادة.

وأرجع الخبراء حسبما أفادت تقارير صحفية أمس الاثنين الاسباب إلى سهولة الاتصال وتبادل المعلومات على شبكة الانترنت وتوفر الكتب في المكتبات دون أي عوائق خوفا من أن يؤدي منعها إلى مزيد من الشغف بين الشباب للحصول عليها. ويشير علماء النفس والتربية إلى مفهوم عبادة الشيطان التي تمجد الشيطان وتسير على نهج البقاء للاقوى وترفض في الوقت نفسه الالتزامات الاجتماعية للمواطن.

ويلتقي أنصار تلك العبادة في المقابر للاحتفال "بالصلوات السوداء" وفي بعض الاحيان يجري اللقاء في قباء المنازل ويجد الشباب أنفسهم في موقع السلطة بسهولة بعد إعلان قسم الولاء.

التراجع عن المشاركة في هذه الجماعات يمثل تهديدا لحياة المرتدين منهم وفي بعض الاحيان يضطر بعضهم إلى مغادرة المدينة التي يقيم فيها خوفا من تعقب أفراد الجماعة لهم وإمكانية تعرضهم للقتل. ويؤكد الاطباء المعالجون لعينة من هؤلاء الشباب أنهم يعانون اضطرابات نفسية شديدة وتخيلات وأوهاما تؤثر في سلوك حياتهم لفترات طويلة. ويطالب الخبراء بتدخل الكنيسة ورجال الدين وعلماء التربية وأجهزة الشرطة والاسرة لمتابعة الابناء وتسجيل الانتهاكات وشرح السلبيات لمواجهة تفشي هذه الظاهرة التي تجعل الشباب يعيشون بعيدا عن المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى