فيما دعت اللجنة العليا مندوبي الفرق اليوم .. الجامعة والبنك يحققان الإقناع في فوزيهما في كأس الرئيس للكرة الخماسية

> عدن «الأيام» خالد هيثم:

> دخلت مباريات بطولة كأس الرئيس للكرة الخماسية التي تقام برعاية البنك الأهلي اليمني وشركة النفط اليمنية عدن مراحل أكثر جدية، حيث ودعت بعض الفرق البطولة بعد أن ظهرت بإمكانيات محدودة في المواجهتين اللتين خاضتهما تلك الفرق، بينما ظهر التنافس على أشده في معظم المجموعات لخطف بطاقتي التأهل.

قبل انطلاق المواجهتين أمس أقرت اللجنة العليا في اجتماع استثنائي لمناقشة المستجدات التي تجلت في كثرة الاحتجاجات المقدمة، أن تدعو كل الفرق الى تقديم كشوفاتها الخاصة باللاعبين الذين مثلوها في المباريات السابقة وسيمثلونها في المباريات القادمة من خلال احضار كشف راتب يؤكد انتماء تلك الأسماء إلى المؤسسة أو الشركة التي مثلوها، وذلك اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء في الصالة المغلقة.

وبالعودة إلى مباراتي أمس فإنهما يوصفان بمباراتي الأداء الجميل والممتع وكذا الأهداف، وقد اسفرتا عن فوز الجامعة والبنك على المطار وشركة الغاز.

الجامعة يخرج المطار من البطولة
واصل فريق جامعة عدن أداءه الجميل والقوي من خلال اللقاء الذي جمعه مع فريق المطار الباحث عن فوز ليحافظ به على حظوظه بعد خسارته في الجولة الأولى، المباراة في مجملها كانت مليئة بالنقلات الجميلة بين الفريقين حيث تألق اللاعبون هنا وهناك، وكان الفريقان يسيران بالمباراة في خط متوازٍ في الاستحواذ والخطورة تجاه المرميين، إلا أن الجامعة كان الأكثر وصولا للمرمى فأنهى الشوط الاول بخماسية نظيفة سجلها مهران محمد (هدفين) ورأفت الأصبحي وفهمي سالم ومحمد بخيت.

وفي الشوط الثاني تواصل الاداء الجميل على البساط ونجح المطار في تسجيل هدف أول من رامي عبدالملك ثم هدف آخر من رغيد ناصر قبل أن يضيف محمد فياض هدفا سادسا للجامعة، لتنتهي المباراة بفوز الجامعة الذي رفع رصيده إلى ست نقاط، فيما ودع المطار البطولة بخسارتين رغم بقاء مباراة له.

مثل الجامعة: معاذ سعيد، أحمد عثمان، فهمي سالم، ناصر الرفاعي، رأفت الأصبحي، محمد نجيب، مهران محمد، أنور صدقة، محمد سعيد، محمد فياض، وأشرف عليه وسيم عبدالمنان وناصر سلامة.

مثل المطار: محمد السقاف، عادل حبيب، محمد عبدالله، رامي عبدالملك، شوقي العولي، محمد السقاف، صابر، محبوب، نبيل حسان، ناصر محمد أحمد، وأشرف عليه شكيب قاسم.

البنك يستعيد نفسه بفوز كاسح على الغاز
اختلفت الأمور عند طرفي اللقاء الثاني، حيث ظهر البنك برونق جديد وفعالية أكثر، فيما كان الغاز أقل أداء مما كان عليه في مواجهته الأولى بسبب عدم مشاركة بعض عناصره وخصوصا ماجد وعموري، ظهر ذلك في مجريات المباراة التي رسم فيها البنك لوحة إبداع كروية بقيادة الكابتن علي موسى، حيث فرضوا إيقاعهم وربطوا خطوطهم بشكل افضل مما أعطاهم فرصة أكبر للوصول لمرمى الغاز وإنهاء شوط المباراة بتقدم مستحق بخمسة أهداف مقابل هدفين، ورغم أن الغاز ابتدأ التسجيل من خلال علي رمضان إلا أن البنك سجل خمسة أهداف متتالية بأقدام أوسام حمود (ثلاثة اهداف) ونجم اللقاء معاذ الكعكي (هدفين).

وفي الشوط الثاني ظلت معاناة فريق الغاز كما هي، ولم يستطع العودة إلى اللقاء بالشكل الذي يقلب المباراة ونتيجتها بعد ما أجاد البنك بلاعبيه باسل عوض والكعكي وأوسان وعلي موسى ومن ورائهم الحارس أديب حسن ضبط الأمور وإغلاقها أمام علي رمضان ونادر الميسري والآخرين ليزداد الفارق ويصل في نهاية المباراة إلى فوز البنك بثمانية أهداف مقابل ثلاثة بعدما أضاف معن الصياد هدفين وأوسان حمود هدفاً، بينما اكتفى الغاز بإضافة هدف سجله أيضا علي رمضان.

> حكم المباراتين الدولي خلف اللبني وأمين عاشور وإيهاب باشراحيل وراقبهما ربيع عبدالحكيم.

مثل الغاز: صبر محفوظ، لؤي محمد، صفوان الهيال، محمد صالح الهيال، علي رمضان، نادر الميسري، شفيع نعمان، وليد أشرف، سعيد أحمد، وأشرف عليه سمير جوبح والإداري نزار الحاج.

مثل البنك: أديب حسن، علي موسى، باسل عوض، أوسان حمود، عائد صالح، معاذ الكعكي، عبدالله سالم، رؤوف اسكندر، ود. أحمد سنكر.

هوامش
> حضر المباريات أمس الأخوان عزيز سالم، رئيس فرع الاتحاد وعضو اللجنة العليا ومحمد مصلح صالح، نائب مدير شركة الغاز بعدن.

> المباراة الاخيرة جرت في وقت متأخر وكسبها الصحة عدن بثلاثة أهداف مقابل هدفين للمنطقة الجنوبية.

> الشاب بازل قائد محمد العزي يبذل جهدا كبيرا وهو يدير الساعة الالكترونية في الصالة ووضع النتيجة أولاً بأول .. فله التقدير.

> أحمد حسين الحسني، عضو اللجنة العليا تفاعل بروح الشباب والطموح لإنجاح البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى