15 مليون جنيه استرليني في انتظار بلير بعد خروجه من السلطة

> «الأيام» عن «البيان» الإماراتية:

> توقعت صحيفة بريطانية أن يكسب رئيس الوزراء توني بلير، 15 مليون جنيه استرليني خلال العامين الأولين من تركه السلطة المقرر العام المقبل جراء المشاركة في المناسبات العامة. وذكرت صحيفة »ديلي ميرور« إن بلير، الذي يبلغ راتبه السنوي كرئيس وزراء نحو 200 ألف جنيه استرليني، سيجني أموالاً طائلة بعد ترك منصبه جراء مشاركته في محاضرات وإلقائه خطابات في الولايات المتحدة حيث يتمتع بشعبية واسعة.

ولم تستبعد الصحيفة أن يحصل بلير على 5 ملايين جنيه استرليني على الأقل مقابل مذكراته. ونسبت إلى مصدر مطلع لم تكشف عن هويته القول إن بلير مندهش من كثرة الناس الذين أبدوا استعداداً ليدفعوا له مقابل الظهور في مناسبات ينظمونها. وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن شيري زوجة رئيس الوزراء تكسب مبلغاً من ستة أرقام من وراء مهنتها كمحامية، إلا أن الزوجين ما زالا بعيدين جداً عن مستوى ثراء معارفهما.

وأشارت إلى أن بلير استدان قرضاً عقارياً ضخماً بعد شرائه منزلاً فاخراً بالقرب من حديقة هايد بارك وسط لندن بعدة ملايين قبل عامين يبلغ قسطه الشهري 6000 جنيه استرليني. وتوقعت »ديلي ميرو« أن تتجاوز عائدات بلير في المستقبل وبكثير ما جمعه نظيراه السابقان جون ميجور ومارغريت تاتشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى