بولتون .. على مجلس الامن أن يتخذ موقفا " جادا" تجاه كوريا الشمالية

> نيويورك «الأيام» د.ب.أ :

>
جون بولتون
جون بولتون
قال جون بولتون سفير الولايات المتحدة لدى مجلس الامن إن على المجلس أن يتخذ موقفا رادعا " جادا" تجاه تهديد كوريا الجنوبية بإجراء تجربة نووية,وأضاف بولتون أنه يعتزم إثارة تلك المسألة خلال الاجتماع الدوري الشهري لمجلس الامن الدولي الذي يضم 15 عضوا أمس الثلاثاء,وأكد " إذا بدأنا شيئا هنا.. علينا أن نقوم به بصورة جادة".

وكانت وزارة الخارجية الكورية الشمالية أعلنت أن بيونجيانج تعتزم إجراء تجربة نووية وهو الامر التي أجبرته عليه الموقف العدائي والعقوبات التي تفرضها عليها الولايات المتحدة حسبما ذكرته الوزارة.

ويذكر أن كوريا الشمالية تلك الدولية الشيوعية قد أعلنت في السابق أنها تمتلك قدرات نووية بيد أنها لم تجر تجربة نووية.

ووصف بولتون إمكانية إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية بأنها " تهديد جد خطير للسلام والامن الدوليين" وطالب أن يتعامل مجلس الامن مع المسألة بصورة أقوى من تلك التي أبداها في تموز/يوليو الماضي عندما أجرت بيونجيانج تجارب صاروخية ضمت صاروخا بعيد المدى.

وأدان مجلس الامن هذه التجارب الصاروخية آنذاك وطالب كوريا الشمالية بوقف أي تجارب تعتزم إجراءها مستقبلا. كما دعا المجلس دول العالم لفرض قيود على بيع التكنولوجيا التي يمكن
استخدامها في برامج الصواريخ لكوريا الشمالية.

وقال بولتون " أعتقد أن هناك من الدعم ما يكفي للتعامل مع هذه المسألة بصورة جدية... إنها تمثل اختبار لمجلس الامن.. اختبار كيف يمكنه الرد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى