سريلانكا تهاجم المتمردين وتكتشف قنبلة بعد موافقة النمور على محادثات

> كولومبو «الأيام» رويترز :

>
نزع فتيل قنبلة قوية مزروعة على جانب طريق في العاصمة كولومبو
نزع فتيل قنبلة قوية مزروعة على جانب طريق في العاصمة كولومبو
قال مسؤولون إن القوات الجوية السريلانكية قصفت مواقع لنمور التاميل في أقصى شمال الجزيرة وإنه تم نزع فتيل قنبلة قوية مزروعة على جانب طريق في العاصمة كولومبو أمس الأربعاء وذلك بعد يوم واحد من موافقة المتمردين على بدء محادثات للسلام.

وقال الجيش إن مقاتلات كفير إسرائيلية الصنع قصفت أهدافا للمتمردين في شبه جزيرة جافنا وحولها مضيفا أنه كان يرد على نيران المدفعية التي أطلقها النمور.

وفي واقعة منفصلة أنحت الشرطة باللائمة على المتمردين النمور في زرع لغم قرب مطعم لضباط الشرطة في حي يغلب على سكانه التاميل في كولومبو.

وقال مسؤول في وحدة تفكيك المتفجرات بالقوات الخاصة بالشرطة "عثر أحد جامعي القمامة على القنبلة وأبلغ مركز قريب للشرطة. من المؤكد أن هذا من عمل نمور تحرير تاميل إيلام,هذا مماثل لألغام أخرى عثرنا عليها في كولومبو."

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من نمور تحرير تاميل إيلام على هاتين الواقعتين اللتين تأتيان بعد أن أبلغ مصدر قريب من المفاوضات أمس الأول الثلاثاء بأن النمور وافقوا على حضور محادثات سلام مع الحكومة في اوسلو بين 28 و30 اكتوبر تشرين الأول.

غير أن النمور حذروا من انهيار هدنة هشة أبرمت عام 2002 تماما اذا استمرت الهجمات العسكرية على أراضيهم.

ويجب أن يعلن الرئيس ماهيندا راجاباكسي ما اذا كانت الحكومة موافقة على مواعيد ومكان المحادثات الذي حدده النمور. غير أن مسؤولين وصفوا لفتة النمور بعقد محادثات بأنها إيجابية وقالوا إنهم لا يرون مشكلة في المواعيد.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع والوزير بالحكومة السريلانكية كيهيليا رامبوكويلا "كنا على استعداد لعقد محادثات بين 25 و30 اكتوبر لذا لا يوجد اختلاف."

وكانت الحكومة والمتمردون أعلنوا مرارا أنهم مستعدون لاستئناف المحادثات بعد انسحاب النمور من جولة سابقة في ابريل نيسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى