مدير الشؤون الاجتماعية بعدن لـ«الأيام»: تجهيز مركز لمكافحة التسول في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> أفاد «الأيام» الأخ أيوب أبوبكر، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة عدن بأنه وبناء على توجيهات الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن يقوم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بتجهيز مركز مكافحة التسول في المحافظة والذي يقع في مدينة الشعب.

وأشار إلى أن المكتب يقوم حالياً وبتمويل من فاعل خير بالتجهيزات التي من المزمع الانتهاء منها خلال الأسبوعين القادمين، منوهاً بأن هناك تنسيقا كذلك بين مكتب الشؤون الاجتماعية والجهة التي أسند إليها هذا المركز وهي مؤسسة سبل الخيرية ورئيسها الشيخ عبدالعزيز جاسم آل ثاني، التي ستتولى إلى جانب المكتب تشغيل هذا المركز استناداً إلى قرار وزيرة الشؤون الاجتماعية والأخ محافظ عدن.

وأوضح أيوب أن المكتب رصد ميزانية تشغيلية اعتباراً من العام القادم للمركز إلى جانب رواتب التعاقديين التي سوف تدفع من قبل المؤسسة.

وقال إن من أبرز مهام المركز استضافة المتسولين ومعرفة أسباب التسول والشحاذة بالتنسيق بين مكاتب الشؤون الاجتماعية والأمن والأوقاف بعدن في ضوء قرار المحافظ رقم (183) لعام 2006م بشأن تشكيل لجنة لمعالجة قضايا الشحاذة في مساجد عدن.

وذكر مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل أن المكتب يعكف حالياً على إعداد مائدة مستديرة تشارك فيها كافة الجهات ذات العلاقة للإنفاق على الآلية التي سيتم البدء فيها للقضاء على هذه الظاهرة على مستوى محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى