مهرجان الموسيقى العربية يهدي دورته المقبلة لاسم الراحل محمد فوزي

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ:

> أعلنت إدارة مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية تفاصيل الدورة الـ 15 التي تقام هذا العام بمدينة الاسكندرية في الفترة من الاول وحتى 11 نوفمبر المقبل بمشاركة فنانين وباحثين موسيقيين من 16 دولة عربية وثلاث دول أجنبية. وتم إهداء الدورة الجديدة لروح الفنان المصري محمد فوزي (1920-1966) باعتباره فنانا شاملا أثرى الفن العربي بالاغنيات التي لحنها وغناها سواء لنفسه أو لمطربين آخرين وكذلك من خلال ما قدمه من أفلام سينمائية خالدة حيث يضم حفل الافتتاح العرض الغنائي " تملي في قلبي يا حبيبي" وهو عنوان لاحدى أشهر أغنياته. وتتضمن فعاليات الدورة المقبلة من المهرجان حفلات غنائية للمطربين المصريين هاني شاكر وعلي الحجار ومدحت صالح وآمال ماهر وأحمد السنباطي وكذلك المغربيتين جنات وحياة الادريسي والسوري مجد القاسم.

ويكرم المهرجان المطربين محمد الحلو وعلي الحجار والموسيقار أمير عبد المجيد والموسيقار خالد الامير والموسيقار ميشيل المصري والشاعر الغنائي سيد حجاب والاعلامية آمال بكير وعازف الاكورديون فاروق سلامة.

ومن الاردن كفاح فاخوري. ويتبنى المهرجان في الدورة المقبلة نهجا جديدا حيث يكرم لاول مرة أحد الراحلين وهو اسم الموسيقار الكبير رياض السنباطي بمناسبة مرور مئة عام علي ميلاده. ويغيب عن المهرجان هذا العام عدد من النجوم العرب الذين اعتادوا المشاركة فيه سنويا ومنهم التونسي لطفي بوشناق والسوري صفوان بهلوان والمغربي فؤاد زبادي. أما الدول العربية المشاركة فهي مصر والاراضي الفلسطينية ولبنان وسوريا والاردن والعراق والمغرب وتونس والكويت والسعودية والامارات وليبيا والبحرين وقطر وسلطنة عمان واليمن إضافة إلى مشاركات من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا. وكرم المهرجان العام الماضي فنانين مصريين وعرباً بينهم الفنان السعودي محمد عبده بينما أهديت الدورة إلى اسم الفنانة المصرية الراحلة ليلى مراد

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى