ايران تتوعد القوى الكبرى "بعقوبات" اذا فرضت عليها عقوبات دولية

> طهران «الأيام» وكالات :

>
الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد
الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد
ذكرت وسائل الاعلام الايرانية ان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد توعد بان تفرض ايران "عقوبات" على القوى الكبرى اذا تعرضت طهران لعقوبات دولية بسبب نشاطاتها النووية.

وقال احمدي نجاد ردا على اسئلة صحافيين أمس الأول الأحد حول قرار الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي والمانيا البحث في اجراءات ضد طهران، "سنفرض عليهم عقوبات ايضا".

ولم يوضح الرئيس الايراني العقوبات التي قد تفرضها ايران التي تحتل المرتبةالثانية بين الدول المصدرة للنفط في منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) واعلنت من قبل انها لن تستخدم النفط سلاحا.

واضاف احمدي نجاد "في السنوات ال27 الاخيرة هددونا باستمرار بعقوبات وخلال هذا القوت فعلوا ما بوسعهم لتحقيق ذلك"واضاف "ليفعلوا ما يشاؤون وفي المقابل سنفعل ما نشاء".

ومن جهة اخرى حذر محمود أحمدي نجاد أمس الأول الأحد من تجدد الغضب بين المسلمين بسبب شريط الفيديو المسيء للنبي محمد والذي أذاعه التليفزيون الدنماركي قبل ايام .

ونقلت وكالة "مهر" للانباء عن أحمدي نجاد قوله خلال جلسة لمجلس الوزراء انه "يجب أن يعلم أولئك الذين ظلوا صامتين حيال الاهانات الساخرة لنبي الاسلام العظيم أن غضب المسلمين إذا أصبح محيطا ثائرا فإنه حتما سيخرج عن السيطرة".

وقال إن "من يقف وراء هذه الاهانات هم أناس يفتقدون الاخلاق والسلوك القويم وليس لديهم اي قيم إنسانية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى