المنتخب البرازيلي يخلق مناخاً من الإثارة قبل مباراته الودية أمام منتخب الإكوادور

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لقطة من المواجهة الأخيرة للبرازيل ضد نادي الكويت
لقطة من المواجهة الأخيرة للبرازيل ضد نادي الكويت
رغم برودة الجو في فصل الخريف بالسويد حاليا خلق المنتخب البرازيلي الذي يستعد لخوض مباراة ودية أمام نظيره الاكوادوري على استاد "راسوندا" الدولي جواً من الاثارة الهائل بين مشجعي كرة القدم,وجرى إصدار حوالي 11 ألف تذكرة لحضور الحصة التدريبية للمنتخب البرازيلي أمس الاثنين والتي جرى بثها أيضا في محطة تليفزيونية إعلانية.

ووصل المنتخب البرازيلي إلى السويد في وقت مبكر أمس الاول الاحد وتجمع المئات من المشجعين في الفندق الذي يقيم به الفريق والذي يقع وسط العاصمة ستوكهولم آملين في التمتع بنظرة خاطفة من نجوم المنتخب البرازيلي ومن بينهم رونالدينيو وكاكا.

ويتوقع حضور 34 ألف مشجع لمشاهدة المباراة الودية التي تقام اليوم الثلاثاء على ملعب راسوندا الواقع على حدود ستوكهولم. وبيعت تذاكر المباراة خلال ساعات قليلة.

وتجرى المباراة على الملعب الذي فاز فيه المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم 1958 إثر التغلب على نظيره السويدي. أما دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي والذي كان قائد الفريق الفائز بلقب كأس العالم 1994 فقد رفض التعليق على أداء المنتخب البرازيلي في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا وقال إنه يفضل التركيز في المستقبل.

الإعلام البرازيلي يهاجم اتحاد الكرة بسبب مباراة ودية بالكويت شنت وسائل الاعلام البرازيلية هجوما عنيفا على اتحاد كرة القدم بالبلاد أمس الأول الأحد عقب مباراة السبت الودية في الكويت.

وفاز منتخب البرازيل 4-صفر على فريق وصف من قبل موقع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم على انه المنتخب الوطني الكويتي لكنه اتضح بعد ذلك انه فريق لأحد الأندية هناك.

واتفقت وسائل الاعلام البرازيلية مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) على ان الفريق الذي لعب امام المنتخب البرازيلي كان فريقا لأحد الأندية وليس المنتخب الوطني الكويتي.

وقالت محطة جلوبو التليفزيونية في بداية اذاعتها للمباراة ان البرازيل تواجه فريقا لأحد الأندية لكنها تراجعت لتطلق عليه اسم المنتخب الوطني الكويتي اثناء التعليق على المباراة.

وكشف الفريق الكويتي عن هويته بعد نزوله الى ارض الملعب وهو يرتدي زيا يحمل شعار الشركة الراعية وهو زي غير مسموح بارتدائه من جانب المنتخبات الوطنية.

كما استبدل المنتخب البرازيلي ثمانية لاعبين خلال المباراة في مخالفة صريحة لقواعد التغيير في المباريات الدولية الودية التي تنص على استبدال ستة لاعبين فقط على اقصى تقدير.

ولعب منتخب البرازيل الفائز بكأس العالم خمس مرات بأقل مجهود ودون منافسة تذكر في مباراة شهدت اقبالا جماهيريا ضعيفا.

وكان من المقرر ان تقام هذه المباراة في نوفمبر من العام الماضي لكن الأندية الأوروبية رفضت ترك لاعبيها آنذاك لان المباراة لم تكن مدرجة ضمن برنامج المباريات الدولية الودية.

الروح الجميلة عنوان في تمارين منتخب البرازيل
الروح الجميلة عنوان في تمارين منتخب البرازيل
لاعبو البرازيل يقيمون في غرف مشتركة لدعم روح الفريق
عاد لاعبو منتخب البرازيل لكرة القدم الى الاسلوب القديم لدعم الروح الجماعية وهو الاقامة في غرف مشتركة في مسعى من المدرب دونجا لتحسين الحالة المعنوية للفريق. وكان لاعبو الفريق قد أقاموا في غرف منفردة اثناء نهائيات كأس العالم الماضية التي ظهر بها المنتخب البرازيلي بمستوى متواضع وانتهى مشوار الفريق بخروج صادم من دور الثمانية بعد الهزيمة من فرنسا.

وقالت وسائل اعلام برازيلية عقب البطولة ان الفريق يفتقر الى الروح القتالية واللعب الجماعي.

وقال دونجا لموقع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم على الانترنت "كان اللاعبون منعزلين في غرفهم ويقومون بالدردشة على الانترنت.

أعتقد ان التواصل مع شخص آخر هو أمر حيوي في تكوين مجموعة".

"وبالاشتراك في نفس الغرفة يمكن للاعبين ان يتبادلوا الافكار ويتحدثوا بشأن تجاربهم. اجمالا تكون هناك محادثات حقيقية مثل الاصدقاء."وتولى دونجا منصب مدرب المنتخب البرازيلي بعد كأس العالم خلفا لكارلوس البرتو باريرا. ولم تهزم البرازيل في المباريات الثلاث التي لعبتها تحت قيادته. وتلعب البرازيل امام الاكوادور في ستوكهولم اليوم الثلاثاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى