مشرف يؤكد انه يدعم الحلف الاطلسي في حملته ضد حركة طالبان في افغانستان

> اسلام اباد «الأيام» ا.ف.ب :

>
الجنرال البريطاني ديفيد ريتشاردز والرئيس مشرف
الجنرال البريطاني ديفيد ريتشاردز والرئيس مشرف
افاد بيان صادر عن الجيش الباكستاني ان الرئيس الباكستاني برويز مشرف اكد أمس الثلاثاء لقائد قوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان ان باكستان تدعمه في حملة محاربة طالبان.

واجتمع الجنرال البريطاني ديفيد ريتشاردز والرئيس مشرف أمس الثلاثاء في اسلام اباد لمدة ساعة على خلفية الاشتباه بان اجهزة الاستخبارات الباكستانية تدعم حركة طالبان.

وقال مشرف للجنرال البريطاني ان باكستان تتعاون مع افغانستان "لمكافحة الارهاب والتطرف" بحسب بيان للقوات المسلحة الباكستانية.

وقبل اللقاء نفى الجنرال ريتشاردز في حديث مع التلفزيون الباكستاني بانه اتى الى باكستان ليقدم الى مشرف الادلة التي تثبت دعم اجهزة الاستخبارات الباكستانية لطالبان كما ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية.

وقال في مقابلة مع شبكة "جي اي او" سجلت قبل اجتماعه بمشرف "هذا ليس السبب الذي يقف وراء زيارتي لباكستان"واضاف "اتيت الى هنا لتطوير علاقاتنا مع الجيش الباكستاني".

وبحسب "صنداي تايمز" في عددها الذي صدر الاحد قد يكون الجنرال ريتشاردز يحمل معلومات تتهم الاستخبارات الباكستانية بدعم قوات طالبان وتدريبها على الاراضي الباكستانية.

ووصف المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية الجنرال شوكت سلطان أمس الأول الإثنين هذه المعلومات بانها مجرد "تكهنات".

واشاد الجنرال البريطاني رسميا أمس الثلاثاء بتحرك باكستان ضد تنظيم القاعدة الارهابي وطالبان.

وبحسب بيان صادر عن الجيش الباكستاني اشاد الضابط البريطاني ب"التعاون الممتاز في مجال مكافحة الارهاب".

وقال لشبكة "جي اي او" :"لا اعرف كم دولة تستطيع ان تبذل جهودا اكبر (في مكافحة الارهاب). هل من الممكن بذل جهود اكبر؟ نعم نود جميعا ان نبذل جهودا اكبر لاننا ما زلنا نواجه المشكلة نفسها".

وتولت القوة الدولية للمساعدة في احلال الامن في افغانستان (ايساف) التابعة لحلف شمال الاطلسي الخميس قيادة العمليات العسكرية على كامل الاراضي الافغانية (31 الف عنصر).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى