تحديد موعد محاكمة جندي امريكي متهم بقتل عراقي

> كاليفورنيا «الأيام» رويترز :

> قال مسؤولون عسكريون ان جندي مشاة البحرية الذي وجه اليه الاتهام في ابريل نيسان بقتل رجل عراقي سيواجه تهمة القتل العمد مع سبق الاصرار اثناء محاكمة عسكرية تبدأ يوم 12 فبراير شباط.

وجيري شوميت أحد ثمانية جنود امريكيين وجه اليهم الاتهام في القضية التي تشمل مزاعم بالتآمر والخطف والاعتداء واقتحام منزل في قضية قتل هاشم ابراهيم عواد يوم 25 ابريل نيسان.

وخلال استدعائه للمحكمة في كامب بيندليتون بولاية كاليفونيا أمس الأول الجمعة أرجأ دفوعه الى موعد آخر.

وفي جلسة الامس رفض القاضي اللفتنانت كولونيل جيفري ميكس طلبا من الدفاع بالافراج عنه من السجن العسكري قائلا "موضع قلقي في هذه القضية بوجه خاص هو الهرب."

وفي الاسبوع الماضي وافق مسعف امريكي ساعد في خطف جد الرجل العراقي على اتفاق بشأن الدفوع يقضي بموجبه عقوبة بالسجن لمدة عام بدلا من عشر سنوات حددها قاض عسكري,وفي اطار الاتفاق قال الجندي ميلسون بيكوس انه سيشهد ضد الاخرين المتورطين في الحادث.

وشهد بيكوس بأن غضب قائد دورية الحراسة للافراج عن "ارهابي" مشتبه به من سجن أبو غريب في بغداد هو الذي ادى الى قتل جار الرجل.

وكان هذا الحادث ضمن سلسلة حوادث أضر سلوك القوات الامريكية فيها بصورة البلاد في الخارج. كما يجري التحقيق مع جنود آخرين من مشاة البحرية في كامب بيندليتون في حادث منفصل في نوفمبر تشرين الثاني عام 2005 قتل فيه 24 مدنيا في بلدة حديثة العراقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى