(دائرة بدون عنوان) محط اهتمام وزير الثقافة الرويشان

> «الأيام» منصور نور:

> المشاركة الفاعلة لجمعية مسرع عدن برئاسة الفنان القدير فيصل بحصو، والمشرف الفني للجمعية المخرج التلفزيوني المبدع محسن يسلم اليماني، في مهرجان المسرح التجريبي الدولي الذي عقد في الفترة من 10 -20/9/2006م بمصر الشقيقة، استحقت اهتمام ورعاية معالي الأخ خالد الرويشان، وزير الثقافة لما قدمته الجمعية من عمل مسرحي بعنوان (دائرة بدون عنوان) تأليف وإخراج فيصل بحصو، وبطولة نجوم مسرح عدن أحمد مطلق ومحمد نجيب وفيصل بحصو وبمشاركة منار محمد حميد وبكيل محمد رشاد ووهيب داؤود ومحمد رضا وديان عبدالله قائد ولأول مرة شارك تلاميذ من مدرسة البيحاني النموذجية بعدن في المسرحية والوقوف على خشبة العروض في المهرجان الدولي بتاريخ 19-20/9/2006م.

وبلغ علمنا أن معالي وزير الثقافة أعرب عن ارتياحه الكبير للعمل المشرف والجميل الذي رفع اسم اليمن عاليا في هذا المهرجان الدولي.. وقد تلقت جمعية مسرح عدن الدعوة لتقديم المسرحية بعد عيد الفطر المبارك 1427هـ في العاصمة صنعاء، وكان الأخ وزير الثقافة قد تلقى رسالة شكر من الجمعية الانسانية العربية لمناهضة الإرهاب ودعم ضحاياه، وأشادت الرسالة بالمواقف الإنسانية والقومية والعربية لفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومناهضة اليمن قيادة وشعبا للإرهاب والعنف، وكذا مواقف الدعم الشعبي اليمني لصمود ونضال الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد آلة الدمار والصلف الصهيوني.. خاصة وأن العمل المسرحي (دائرة بدون عنوان) يسلط الضوء على موضوعات مهمة منها حوار الحضارات وأن الدين الاسلامي الحنيف دين محبة وسلام وعدل للجميع، دين إعمار الارض بالخير والأمان والنور الرباني الحق، ولن يكون موضع شك أو اتهام بأعمال الإرهاب وقتل النفس التي حرم الله.

وكانت هذه المشاركة الفاعلة قد حظيت باهتمام وتقدير الاخوة أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن لتسهيل مشاركتها في المهرجان وايضا د. عبدالولي الشميري سفير بلادنا في مصر والجامعة العربية الذي قدم كل المساعدات والامكانات المتاحة للوفد المشارك في المهرجان، وكذا الجمعيات الانسانية والإعلام المصري الذي سلط الضوء واستقبل مشاركة اليمن باستحسان وتقدير كبيرين.

الفنانة القديرة أمل كعدل بقلبها الحنون ومشاعرها الطيبة دعت إلى منزلها على مائدة الافطار يوم الخميس الماضي 12/10، المخرج محسن يسلم وجمال داود وعباد الحسيني والسيد حسن وأنور مبارك وعبدالله الصنح وعوض أحمد وفضل كريدي وفؤاد الشريف ورياض بن شامخ، رئيس منتدى المرحوم محمد سالم بن شامخ والفنان التشكيلي (كاتب السطور)، وقالت امل كعدل: «أتوجه بالشكر الى كل من أسهم في تقديم الرعاية والدعم لإبراز هذا العمل وإنجاحه وفي مقدمتهم الإخوة محافظ عدن وسفير بلادنا في مصر واللجنة المشرفة على تنظيم المهرجان والأخت عائشة العولقي، رئيس الجمعية العربية لمناهضة الإرهاب ودعم ضحاياه والأمين العام للجمعية الأخت الفت العربي». وهي مناسبة لاعادة الروح للمسرح في عدن وإحياء فعاليات لياليه وهي رميم، وما أحوجنا الى كسر الأغلال عن مسرح الجيب وحافون بعد أن أضحى خاويا أشبه بمقبرة خزيمة في صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى