تجمع لمثقفين وصحفيين المان في برلين في ذكرى الصحافية الروسية آنا بوليتكوفسكايا

> برلين «الأيام» ا.ف.ب :

>
تجمعات للمثقفين والصحفيين في ذكرى اغتيال الصحافية الروسية آنا بوليتكوفسكايا قبل اسبوع
تجمعات للمثقفين والصحفيين في ذكرى اغتيال الصحافية الروسية آنا بوليتكوفسكايا قبل اسبوع
تجمع حوالى مئتي شخص بينهم عدد من المثقفين والصحفيين الالمان أمس الأول السبت في برلين في ذكرى الصحافية الروسية آنا بوليتكوفسكايا التي اغتيلت قبل اسبوع في موسكو.

وتلا بيتر استرهايزي احد الحائزين على جائزة السلام لاصحاب المكتبات الالمان والمعارضان السابقان جينس رايخ ومونيكا مارون مقاطع من كتب الصحافية الروسية حول الشيشان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت ريجينا مونش من صحيفة "فرانكفورتر الغماينه تسايتونغ" الالمانية "نريد ان نشدد على حرية الصحافة وان نؤكد ان فرض رقابة من خلال ارتكاب جريمة قتل يتجاوز كل الحدود".

وقال فرانك شيرمارشر احد المحررين في الصحيفة "هذه الجريمة ليست الاخيرة في سلسلة جرائم قتل يتعرض لها صحافيون". واضاف ان هذا التجمع لن يؤثر على مرتكبي الجريمة لكننا "نعتقد انه سيؤثر بالتاكيد على المسؤولين السياسيين الالمان".

وقتلت بوليتكوفسكايا (48 عاما) الاسبوع الماضي بالرصاص في مصعد المبنى الذي تقيم فيه بموسكو.

ونالت هذه الصحافية شهرة في الغرب لتغطيتها الحرب في الشيشان,وهي ثالث صحافية تتعرض للاغتيال في صحيفة "نوفايا غازيتا" المعارضة.

واعلنت الصحيفة انها ستفتح تحقيقها الخاص لكشف هوية المسؤولين عن عملية الاغتيال وانها تقدم مكافاة بقيمة مليون دولار لاي معلومات تلقي الضوء على هذه الجريمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى