في حفل اختتام المسابقة المدرسية للقرآن الكريم .. نائب وزير التربية:المسابقة تسهم في تعميق ضمائر الأجيال على أساس من الاستقامة وتهذيب السلوك والتنشئة الحسنة

> صنعاء «الأيام» إسماعيل زيدان:

> اختتمت أمس بصنعاء المسابقة المدرسية للقرآن الكريم والانشاد الديني والتي نظمتها الادارة العامة للأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم على مدى عشرة أيام بمشاركة خمسين طالبا يمثلون مختلف محافظات الجمهورية.

وتشتمل المسابقة على حفظ وتلاوة وتجويد القرآن الكريم لفئة المصحف كاملا وعشرين جزءا وعشرة أجزاء وكذلك في مجال الانشاد الديني.

وفي حفل الافتتاح أكد د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم الاهمية التي تكتسبها هذه المسابقة في تشجيع الطلاب على حفظ وتلاوة القرآن الكريم وخلق روح التنافس بين المشاركين لما من شأنه اعداد وتربية الجيل تربية صالحة تحقق الغايات الدينية والوطنية والمجتمعية وتعميق الوحدة الوطنية في نفوس وضمائر الاجيال على أساس من الاستقامة وتهذيب السلوك والتنشة الحسنة، مشيراً الى أن الوزارة تولي هذه الانشطة اهتماما بالغا لما لهذه الانشطة اللا صفية من أثر ايجابي مباشر على تربية الأجيال وفقا لشريعتنا الاسلامية. كما ألقى الأخ أحمد حمود الحاج، مدير عام الانشطة المدرسية كلمة تطرق فيها الى النشاطات والفعاليات التي تنظمها الادارة في اطار توجيه الوزارة بتفعيل الانشطة المدرسية المختلفة.

بعد ذلك أعلن الاخ أحمد النويرة، رئيس لجنة التحكيم في مسابقة القرآن الكريم أسماء الطلاب الأوائل وهي كالتالي:

فئة المصحف كاملا: الأول عبدالله يحيى الصايدي من (أمانة العاصة)، الثاني رؤوف الخضر عبيد من (عدن)، الثالث أحمد علي حسن الأديب من (إب).

فئة العشرة أجزاء: الأول محمد علي سعيد الحاج من (عدن)، الثاني جابر عبده حسن الصرمي (إب)، الثالث إبراهيم محمد الجابري من (أمانة العاصمة).

فئة العشرين جزءا: الأول عبدالجليل يحيى المعافي من (أمانة العاصمة)، الثاني قابوس سعيد سالم من (عدن)، الثالث يوسف علي أمين المليكي من (إب).

فيما أعلن الاخ أحمد المطاوع أسماء الأوائل في الانشاد وهم: الأول حارث محمد محمد المهدي من (إب)، الثاني عبدالله خالد مقيرحان من (حضرموت)، الثالث فرحان علي عبدالمغني من (صنعاء)، وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز والشهادة التقديرية على المشاركين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى