برشلونة ينفرد بالصدارة وسلتا فيغو يلحق بفالنسيا الهزيمة الأولى

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
ميسي يواصل تألقه ويسجل هدف برشلونة الثالث
ميسي يواصل تألقه ويسجل هدف برشلونة الثالث
انفرد برشلونة بصدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه اشبيلية 3-1، وألحق سلتا فيغو الهزيمة الاولى بضيفه فالنسيا ثاني الترتيب 3-2 أمس الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب نوكامب، رد البرازيلي رونالدينيو على الانتقادات التي استهدفته خصوصا بعد المستوى المتواضع الذي قدمه في مونديال 2006 في ألمانيا، وسجل هدفين لفريقه.

وسجل رونالدينيو افضل لاعب في العالم في العامين الماضيين، الهدف الاول من ركلة جزاء في الدقيقة 29 اثر خطأ ارتكبه المدافع الفرنسي جوليان اسكوديه على البرازيلي جوليانو بيلليتي، والثاني في الدقيقة 39 من ركلة حرة مباشرة.

وعزز الارجنتيني ليونيل ميسي بالهدف الثالث اثر تمريرة متقنة من خافي (81)، في حين سجل المالي فريديريك كانوتيه هدف اشبيلية الوحيد من ضربة رأس قوية (37).

ورفع برشلونة رصيده الى 16 نقطة وابتعد 3 نقاط عن فالنسيا و5 عن غريمه ريال مدريد الذي سقط امام خيتافي صفر-1 امس الاول في الافتتاح.

وفي المباراة الثانية على استاد "بلايدوس"، وجد فالنسيا نفسه تحت ضغط سلتا فيغو الذي كان قريبا من افتتاح التسجيل عبر البرازيلي فرناندو بايانو الا ان تسديدته ارتدت من قائم الحارس سانتياغو كانيزاريس (4).

ورد فالنسيا بواسطة هدافه دافيد فيا الذي سدد في يدي الحارس خوسيه بينتو بعدما تبادل الكرة مع دافيد سيلفا (7).

ثم تلقى فالنسيا ضربة باصابة فيسنتي رودريغيز فاضطر المدرب كويكي سانشيز الى اخراجه وادخال فرناندو مورينتس (27).

وفرض سلتا فيغو افضليته الميدانية الا ان الهدف الاول كان من نصيب فالنسيا عبر رأسية من دافيد نافارو اثر كرة عرضية من فيا (40).

ولم يتأخر رد سلتا فيغو بواسطة بايانو الذي اسكن الكرة بيمناه في الزاوية اليسرى الارضية لكانيزاريس اثر عرضية من فابيان كانوبيو (45).

وضرب سلتا فيغو مجددا مع بداية الشوط الثاني عندما اخفق دفاع فالنسيا في تشتيت الكرة بطريقة صحيحة فوصلت الى سانتوس ايريني الذي سددها "طائرة" بيمناه فتحولت من احد المدافعين قبل ان تسكن الزاوية اليمنى الارضية لكانيزاريس (52).

ولم يكد فالنسيا يستفيق من صدمة الهدف حتى اضاف كانوبيو الهدف الثالث بيسراه من خارج المنطقة مستفيدا من اخفاق الحارس كانيزاريس في التعامل مع التسديدة والذي ارتكب خطأ فظيعا في صد الكرة التي مرت بين ساقيه (56).

واعاد مورينتس فالنسيا الى اجواء المباراة بعد ان قلص الفارق مستغلا خطأ دفاعيا من ماتياس ليغوي الذي فشل في ابعاد كرة سهلة اثر تمريرة عرضية على الجهة اليسرى من البديل خايمي غاليفان مارتينيز وصلت الى مورينتس الذي سددها بيمناه في الزاوية اليمنى العليا للحارس بينتو (63).

ولعب فالنسيا بعشرة افراد في الدقيقة الاخيرة بعد طرد دافيد البيلدا لحصوله على انذار ثان في الوقت الضائع.

وهو الفوز الثاني لسلتا فيغو مقابل تعادل و3 هزائم فرفع رصيده الى 7 نقاط.

و تغلب سرقسطة على مضيفه ريال سوسييداد متذيل الترتيب بثلاثة اهداف مقابل هدف .

وتغلب مايوركا على مضيفه ليفانتي بهدف لخوان ارانغو (22)، فيما سقط اوساسونا امام ضيفه المتعثر راسينغ سانتاندر بهدف للبرازيلي فيليبي ميلو دي كارفاليو (53 من ركلة جزاء).

وعلى حقق اتلتيك بلباو فوزه الاول على حساب مضيفه جيمناستيك دي تاراغونا بثلاثة اهداف مقابل هدفين .

ولعب جيمناستيك بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد طرد البرازيلي مانويل روز بانوس لحصوله على بطاقة حمراء.

وعلى استاد "ال مادريغال" تعادل فياريال مع ضيفه اسبانيول صفر-صفر.

وكان اتلتيكو مدريد فاز على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-1 امس الاول فصعد الى المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

انتر ميلان يستعيد الصدارة
استعاد انتر ميلان حامل اللقب الصدارة بفوزه على ضيفه كاتانيا 2-1، وخسارة المتصدر السابق روما امام مضيفه ريجينا صفر-1 وباليرمو امام ضيفه اتالانتا 2-3، امس الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

هدف فلافيو يؤهل الأهلي المصري إلى النهائي
هدف فلافيو يؤهل الأهلي المصري إلى النهائي
بولتون إلى المركز الثالث
صعد بولتون من المركز السادس الى الثالث اثر فوزه على مضيفه نيوكاسل 2-1 امس الاحد ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان المهاجم الدولي السنغالي الحجي ضيوف بطل فوز بولتون بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 55 و57 بعد ان كان صاحب الارض تقدم عبر شولا امويبي من ركلة جزاء في الدقيقة 19 .

ورفع بولتون رصيده الى 17 نقطة وصار على بعد نقطتين من شريكي الصدارة مانشستر يونايتد وتشلسي حامل اللقب، في حين وقف رصيد نيوكاسل الذي يعاني من عقم التهديف (له 7 اهداف وعليه 12) ومن الاصابات، عند 7 نقاط.

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء وحيد بين فولهام وضيفه تشارلتون.

كسر في جمجمة بيتر تشيك حارس تشلسي يستدعي عملية جراحية
اجريت امس الاحد عميلة "ناجحة" للدولي التشيكي بيتر تشيك حارس تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم في الموسمين الماضيين، الذي اصيب بكسر في جمجمة الرأس امس الاول السبت في المباراة ضد ريدينغ (1-صفر).

وقال النادي اللندني في بيان "العملية اجريت بنجاح، لكن من المبكر جدا اعطاء تفاصيل دقيقة حول حالته. كل واحد في تشلسي يتمنى شفاء عاجلا لبيتر (تشيك) ولكارلو كوديتشيني ايضا".

وقد اصيب تشيك بعد مرور 4 دقائق فقط وحل مكانه الايطالي كوديتشيني الذي اصيب بدوره في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع وادخل الاثنان الى المستشفى، لكن الاخير خرج ليل السبت الاحد بعد ان اجريت له الفحوص اللازمة.

وسقط تشيك ارضا بالقاضية اثر ضربة من ركبة ستيفن هينت، وعبر مدرب تشلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، عن غضبه واتهم اللاعب الخصم بتعريض حياة تشيك للخطر.

واوضح "لم افاجأ بما حصل لتشيك. انه محظوظ لانه لا يزال على قيد الحياة".

لكن صور الفيديو لم تحدد بدقة ما اذا كانت الضربة متعمدة من قبل هينت الذي نفى ذلك بشدة.

الأهلي يواجه الصفاقسي في النهائي
تأهل الاهلي المصري حامل اللقب الى الدور النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم رغم خسارته امام اسيك ابيدجان العاجي 1-2 أمس الاحد في ابيدجان في اياب نصف النهائي.

وسجل الانغولي فلافيو امادو (37) هدف الاهلي، وديدييه يا كونان (58 و72) هدفي اسيك ابيدجان.

وكان الاهلي فاز ذهابا 2-صفر.

ويلتقي الاهلي في النهائي مع الصفاقسي التونسي الذي تأهل على حساب اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي (الذهاب صفر-صفر والاياب 1-صفر) في 27 او 28 او 29 اكتوبر ذهابا في القاهرة، وفي 10 او 11 او 12 نوفمبر ايابا في صفاقس او تونس العاصمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى