مقتل ثلاثة افغان في هجوم انتحاري على قوات حلف الأطلسي

> قندهار «الأيام» رويترز :

>
هجوم انتحاري على قوات حلف الأطلسي
هجوم انتحاري على قوات حلف الأطلسي
قال مسؤولو أمن إن انتحاريا يقود سيارة ملغومة هاجم قوات حلف شمال الأطلسي في جنوب افغانستان أمس الإثنين مما أسفر عن مقتل ثلاثة افغان من المارة فيما أصيب ثلاثة أشخاص في هجوم مماثل في كابول.

وسقط نحو 200 قتيل في هجمات انتحارية في أفغانستان العام الحالي معظمهم من المدنيين في ظل موجة من أسوأ أعمال العنف التي تشهدها البلاد منذ الإطاحة بحكومة طالبان عام 2001 .

وقال متحدث باسم قوات حلف الأطلسي إن أحد جنودها وأربعة مدنيين أفغان أصيبوا في الهجوم الذي وقع في وسط مدينة قندهار بجنوب افغانستان.

وقال شهود إن جنود حلف الأطلسي طوقوا موقع الهجوم وأنهم رأوا عربة مدمرة تابعة للحلف وقد تصاعد منها الدخان.

ووقع انفجار كابول قرب مدرسة على طريق رئيسي يربط السفارة الامريكية بالمطار,وأصيب ثلاثة أفغان.

وقال حياة خان الذي زعم أنه قائد من طالبان في حديث بالهاتف من موقع غير معلوم إن مهاجمين من طالبان هم الذين نفذوا الهجومين.

وفي واقعة منفصلة قالت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة إن جنودها قتلوا ثلاثة مقاتلين في عملية لتدمير مجمع لإنتاج القنابل في إقليم غزنة الواقع الى الجنوب الغربي من كابول. وأصيب جندي من الائتلاف بجروح.

وأعلن الحلف أن قواته قتلت أمس الأول الأحد أربعة مقاتلين من طالبان في إقليم كونار بشرق البلاد فيما أعلنت وزارة الدفاع أن القوات الأفغانية قتلت ثمانية من مقاتلي طالبان في إقليم بكتيا بجنوب شرق افغانستان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى