مقتل 17 على الاقل في هجوم انتحاري على قاعدة بحرية في سريلانكا

> كولومبو «الأيام» د.ب.أ :

>
هجوم انتحاري على قاعدة بحرية في سريلانكا
هجوم انتحاري على قاعدة بحرية في سريلانكا
قال جيش سريلانكا إن 17 شخصا على الاقل قتلوا أمس الأربعاء بعدما قاد أشخاص يشتبه أنهم متمردون تاميل قاربين محملين بالمتفجرات صوب قاعدة بحرية في جنوب البلاد وفجروهما فيها.

وقال متحدث باسم البحرية إن 15 متمردا وعنصرا من جيش سريلانكا ومدنيا قتلوا في الهجوم الانتحاري في جاليه وهي مقصد سياحي بعيد عن الاقاليم الشمالية والشرقية المضطربة في الجزيرة حيث يخوض التاميل قتالا منذ ثلاثة عقود من أجل إقامة دولة منفصلة للتاميل الذين يشكلون أقلية.

وأصيب 26 شخصا في الهجوم الذي جاء الرد عليه في صورة ضربات جوية شنها سلاح الجو السريلانكي على المناطق التي يسيطر عليها المتمردون.

وقالت جبهة نمور تحرير تاميل إيلام في بيان صحفي إن مقاتلتين من طراز (كفير) ألقيتا خمس قنابل على مدينة ترينكومالي الساحلية بشمال شرق البلاد مما أدى مقتل امرأة وإصابة اثنين آخرين بينهما طفل.

وكانت خمسة قوارب تخفت في شكل قوارب صيد قد اقتربت في وقت سابق من أمس الأربعاء حتى وصلت قاعدة داكشينا التي تبعد 117 كيلومترا جنوب كولومبو. وقال دي.كيه.بي داساناياكا المتحدث باسم سلاح البحرية السريلانكي إن القوات البحرية أغرقت ثلاثة من القوارب خارج ميناء القاعدة لكن الاثنين الاخرين انفجرا داخل القاعدة.

وذكر موقع تاميل نت الموالي للجبهة المتمردة على شبكة الانترنت أن مهاجمين من القاربين اللذين دخلا الميناء تمكنوا من النزول وهاجموا القاعدة بقذائف البازوكا مما أدى إلى إصابة 22 من عناصر الجيش.

وقال داساناياكا إن "الانتحاريين حضروا برفقة صيادين وكانت قوات البحرية تقوم بتفتيش الصيادين عندما وقع الحادث".

وقال الطبيب شيلتون بيريرا إن الستة والعشرين الذين أصيبوا في الهجوم الانتحاري بينهم سبعة مدنيين وأنهم نقلوا إلى المستشفى في بلدة جاليه.

وقال إنه لا يوجد أحد في حالة خطرة لكنه أشار إلى احتمال ارتفاع حصيلة الاصابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى