تعليق صدور صحيفتين حكوميتين في فيتنام لخرقهما قانون الصحافة

> هانوي «الأيام» رويترز:

> قالت وكالة انباء فيتنام أمس السبت ان الحكومة علقت صدور صحيفتين لمدة شهر بسبب نشر تقرير عن قيام البنك المركزي بطباعة اوراق نقد جديدة تحتوي على مادة البوليمر.

وقالت الوكالة ان وزارة الثقافة والاعلام علقت صدور صحيفة تديرها المحكمة العليا وصحيفة اخرى "لانتهاكهما قانون الصحافة وعدم الالتزام بتعليمات الحكومة." وجميع الصحف في فيتنام الشيوعية تخضع لادارة الدولة لكنها تتنافس فيما بينها بنشر مقالات تنتقد الوكالات الحكومية والمسؤولين وخاصة بشأن الفساد.

وقامت وسائل الاعلام بدور رئيسي في كشف فضيحة فساد تتعلق بملايين الدولارات أدت الى عزل وزير بالحكومة في ابريل لكن منظمات حقوق الانسان قالت ان قانونا صدر في يوليو فرض مزيدا من القيود على وسائل الاعلام.

وقالت وكالة انباء فيتنام الرسمية ان أكثر صحيفتين شعبية وهما توي ترى (الشباب) وثانه نين (الشباب الصغير) كانتا ضمن عدة صحف تبحث الوزارة اتخاذ "اجراءات تأديبية صارمة" ضدها بسبب نشر تقارير عن أوجه الاختلاف في حجم واخطاء في اوراق النقد فئة عشرة آلاف دونج (62 سنتا امريكيا).

والصحيفتان اللتان تم تعليق صدورهما هما "العدالة" التي تصدر مرتين اسبوعيا والتايمز التي تصدر اسبوعيا عن اتحاد منظمات الصداقة الفيتنامي وهو مؤسسة تساعد المنظمات الاجنبية التي تعمل في فيتنام. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى