البحرية السريلانكية تقتل ستة متمردين في معركة جديدة

> كولومبو «الأيام» رويترز :

>
اعمال عنف تشهدها العاصمة كولومبو
اعمال عنف تشهدها العاصمة كولومبو
قال متحدث باسم البحرية السريلانكية أمس السبت إن البحرية السريلانكية دمرت زورقين لمتمردي جبهة نمور تحرير تاميل إيلام في شمال البلاد المضطرب وقتلت ستة متمردين في ثاني معركة بحرية في أقل من 24 ساعة.

ويوم أمس الأول الجمعة دمرت سفن تابعة للبحرية سبعة من زوارق متمردي التاميل في معركة بحرية مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 35 متمردا.

وقع الاشتباك الأحدث قرب جزيرة كيتس التي تسيطر عليها الحكومة قبالة شبه جزيرة يسيطر عليها التاميل بعد أن لمحت دوريات البحرية زورقا للمتمردين وهو يقترب من الجزيرة.

وقال القائد داسانياكي لرويترز "جميع أفراد جبهة نمور تحرير تاميل إيلام على متن الزورق قتلوا."

وشهدت سريلانكا ارتفاعا في وتيرة العنف خلال الأشهر الماضية مما أثار شكوكا بشأن مدى نجاح محادثات السلام بين الحكومة ومتمردي التاميل المزمع إجراؤها في جنيف يومي 28 و29 أكتوبر تشرين الأول.

وخلال المعارك التي بدأت مساء أمس الأول الجمعة اشتبك المتمردون والقوات الحكومية ثلاث ساعات ونصف قبالة ساحل شبه جزيرة جافنا المضطربة في المنطقة الشمالية التي يسيطر عليها التاميل.

ونفى المتمردون في موقعهم على الانترنت تكبدهم أي خسائر وقالوا إن زوارق المتمردين ألحقت أضرارا بسفينتين حربيتين مضيفين ان البحرية هي التي بدأت بالهجوم.

ولم يتسن على الفور الاتصال بقادة المتمردين الذين يقاتلون من أجل اقامة وطن مستقل للأقلية العرقية من التاميل في الشمال والشرق للتعقيب.

واستغل الرئيس السريلانكي ماهيندا راجاباكسي احتفالا هندوسيا ليوجه نداء بإحلال السلام قبل إجراء المحادثات.

وقال في بيان "في احتفالنا بيوم ديبافالي (انتصار الخير على الشر) دعونا نعقد العزم على زيادة مساعينا لإحلال سلام دائم على أرضنا حتى يستنى للناس من جميع الأعراق والطوائف العيش في سعادة وعزة."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى