تحقيق دولي بشأن ما إذا كانت إسرائيل قد استخدمت ذخائر تحتوي على يورانيوم في لبنان

> بيروت «الأيام» د.ب.أ:

> ذكر بطرس الحرب مدير برنامج الامم المتحدة للبيئة لقارة آسيا والشرق الاوسط ومقره في البحرين أمس السبت أن البرنامج سيجري تحقيقا بشأن ما إذا كانت إسرائيل قد استخدمت ذخائر تحتوي على يورانيوم خلال الحرب التي اندلعت مؤخرا في لبنان. وقال الحرب في تصريحات للاذاعة اللبنانية "في حالة استخدام يورانيوم، فسوف نعرف ذلك ونعلنه" مضيفا "لا يمكننا تأكيد أي شيء الآن ولكننا سننتظر النتائج". وأضاف أن عشرين من خبراء برنامج الامم المتحدة للبيئة أمضوا أسبوعين مع خبراء بيئة لبنانيين في تحليل عينات بيئية، وسوف ينشر تقريرهم في منتصف ديسمبر المقبل في بيروت.

وكانت صحيفة إندبندنت البريطانية المستقلة قد أوردت في وقت سابق أن العلماء يعكفون على دراسة عينات من التربة اللبنانية بعد ارتفاع مستويات الاشعاع فيها في أعقاب القصف الاسرائيلي خلال الحرب التي اندلعت خلال شهري يوليو وأغسطس مما يدل على استخدام ذخائر تحتوي على مادة اليورانيوم.

وأفادت الاذاعة اللبنانية بأن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي نفى أمس السبت استخدام أي ذخائر محظورة. ونسبت إلى المتحدث الذي لم يكشف عن هويته قوله "جميع الاسلحة والذخائر التي استخدمناها مشروعة وتتفق مع القوانين الدولية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى