يابانيون يحتفلون بعيد الهالويين الأمريكي

> طوكيو «الأيام» رويترز :

>
الاحتفالات بعيد الهالويين
الاحتفالات بعيد الهالويين
خرج يابانيون إلى شوارع طوكيو مطلع هذا الاسبوع وقد تنكروا في أزياء اشباح وساحرات وغيلان وارتدوا ملابس على شكل ثمار اليقطين للإحتفال بواحد من أحدث الأعياد في اليابان وهو الهالويين.

وانتشرت في مدن مثل طوكيو الاحتفالات بعيد الهالويين الذي لم يكن معروفا قبل عقدين حيث بدأ باعة الزهور في بيع ثمار اليقطين المشهورة في احتفالات الهالويين وانتشرت أهم المظاهر التي تصاحب الهالويين في المتاجر اليابانية من زينة وملابس تنكرية.

والهالويين عيد أمريكي يعرفه اليابانيون الآن ولكن الكثيرين منهم لا يعرفون أصل هذا العيد.

وقالت يوكيكو كوبايشي (34 عاما) التي كانت تتابع مسيرة للاحتفال في ديزني لاند بطوكيو بينما ارتدت ابنتها زي أميرة "انه وقت الاحتفال وارتداء الملابس التنكرية".

وتعود اصول هذا العيد إلى الاحتفال بالليلة السابقة لعيد جميع القديسين الذي يحيي ذكرى شهداء مسيحيين. ويحتفل اليابان بعيد تقليدي بوذي مشابه يعرف باسم (اوبون).

ولكن طقوس عيد أوبون الذي يستمر ثلاثة أيام في شهر أغسطس آب ويحتفل فيه بعودة الارواح اليابانية إلى الارض تتسم بالوقار والإجلال في اغلبها حيث تزور العائلات المقابر تكريما للاجداد.

وقال تاكايو ياماموتو من مؤسسة هاكوهودو للحياة والمعيشة إن "الاحتفال بالهالويين في اليابان مثل الاحتفال بالكريسماس (عيد الميلاد) ليس له اي خلفية دينية... فهو دعاية وترويج لمتاجر الالعاب والورود والحلوى".

وتعود بداية الاحتفال بالهالويين في اليابان إلى عام 1983 مع افتتاح ديزني لاند في طوكيو.

ويرى التجار في الهالويين فرصة ذهبية للبيع وانعاش السوق في وسط موسم الصيف الذي يتسم بالبطء في حركة التجارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى