مرافعة الدفاع عن ابن شقيق السادات تستمر أكثر من خمس ساعات

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
طلعت السادات عضو مجلس الشعب
طلعت السادات عضو مجلس الشعب
قال مصدر قريب من طلعت السادات عضو مجلس الشعب وابن شقيق الرئيس الراحل أنور السادات الذي يحاكم بتهمتي نشر شائعات كاذبة وإهانة القوات المسلحة إن مرافعة الدفاع استمرت أمس الأحد أكثر من خمس ساعات,وتأجلت المحاكمة إلى غداً الثلاثاء لاستكمال المرافعة.

وقال المصدر "بدأت المرافعة الساعة الحادية عشر صباحا (بالتوقيت المحلي) واستمرت إلى الساعة الثانية بعد الظهر واستؤنفت في الثانية والنصف."

وتحدث المصدر إلى رويترز في الساعة الرابعة والنصف مساء,وبعد نحو 10 دقائق قررت المحكمة التأجيل,ويضم فريق الدفاع عن السادات حوالي 20 محاميا,ويحاكم السادات الذي يعمل محاميا أمام محكمة عسكرية.

وكان قال في مقابلة تلفزيونية أوائل أكتوبر تشرين الأول الحالي إن قادة عسكريين مصريين ربما تورطوا في اغتيال عمه عام 1981.

وتقدم ضابط في مباحث أمن الدولة التي تتبع وزارة الداخلية ببلاغ إلى المدعي العام العسكري بما قاله السادات في المقابلة طالبا محاكمته وأحيل إلى المحاكمة بعد تحقيق أجرته معه النيابة العسكرية,وتصل عقوبة التهمتين الموجهتين للسادات إلى الحبس ثلاث سنوات.

وكان الرئيس أنور السادات يجلس في منصة عرض عسكري وقت اغتياله برصاص متشددين إسلاميين وكان يجلس إلى جواره الرئيس حسني مبارك الذي كان نائبا للرئيس وعبد الحليم أبو غزالة الذي كان وزيرا للدفاع,ورفعت الحصانة البرلمانية عن السادات قبل التحقيق معه,وهذه هي جلسة المحاكمة الرابعة للسادات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى