كلب تشيكي يأكل مال صاحبه

> «الأيام» متابعات:

> أقدم كلب تشيكي يمتلكه مواطن سوري يعيش في براغ على ابتلاع عدة أوراق مالية تبلغ قيمتها 10الاف كورون تشيكي أي ما يعادل450 دولار أميركي,وقد وقعت الحادثة عندما ترك صاحب الكلب على الطاولة هذا المبلغ قبل أن يخرج مع عائلته في مشوار قصير وعندما عاد لم يجد أثرا ملموسا للمبلغ الذي كان متأكدا انه تركه على الطاولة في المنزل .

ويقول صاحب العلاقة انه لم يخطر بباله على الإطلاق أن يقدم الكلب على هذا الفعل وانه بحث عدة ساعات في أماكن مختلفة في المنزل عن المبلغ لكنه لم يجد سوى قطعة صغيرة من ورقة مالية من فئة 2000 كورون كانت من ضمن المبلغ الذي تركه في المنزل قرب المكان الذي يتواجد فيه الكلب عادة فذهبت ظنونه إلى الكلب باعتباره الوحيد الذي كان في المنزل طوال فترة غياب العائلة . وقد نصحه الطبيب البيطري في الحي الذي يقيم فيه بحقن الكلب بحقنة أوكسجين من النوع السائل الذي يثير فقاعات تحرض على الاقياء وبالفعل تم تجريب هذه الطريقة فخرج المبلغ من معدة الكلب ولكن الأوراق المالية التي ابتلعها وهضمها لم تكن على ما يرام وان كان استخدامها يظل ممكنا من خلال تبديلها في المصرف .

ويرى الطبيب البيطري بافيل اوت في تفسيره لهذا الاهتمام من قبل الكلب بأموال صاحبه بان الكلب عادة يحس بالأشياء الخاصة لصاحبه ويميزها عن غيرها من الأمور ولذلك فقد يكون الشوق هو الذي دفع بالكلب إلى ابتلاع هذا المبلغ الذي يشم منه رائحة صاحبه . واستبعد الفرضية التي تقول بان الكلب قد أقدم على هذا الفعل كنوع من الانتقام كون صاحبه وعائلته قد خرجوا في مشوار ولم يأخذوه رغم اعترافه أن الكلب يشعر ويميز عندما يذهب أفراد العائلة إلى المدارس والعمل وعندما يذهبون في مشوار إلى المدينة. عن «إيلاف»

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى