خلافات حادة بين المؤتمر والمشترك بميفعة حول انتخابات الهيئة الإدارية

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> أفادت «الأيام» مصادر مطلعة بأن قيادات مؤتمرية نافذة بمديرية ميفعة محافظة شبوة تسعى الى فوز أعضاء المجلس المحلي المؤتمريين بمنصب الأمين العام ورئاسة اللجان الثلاث في المجلس في انتخابات الهيئة الإدارية المقررة هذا الأسبوع رغم الهزيمة الكبيرة التي مني بها فرع المؤتمر بالمديرية وحصول تكتل أحزاب اللقاء المشترك بميفعة وهما التجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي على الأغلبية في المجلس بحصولهما على 12 مقعداً من إجمالي مقاعد المجلس البالغ 18 مقعداً بينما حصل المؤتمر على خمسة مقاعد فقط. ورجح الكفة انضمام العضو المستقل تركي عمر باشيبة الى كتلة المشترك ليرتفع قوامها الى 13 مقعداً بحسب معلومات نشرها حزب الإصلاح بالمديرية.

الى ذلك أفادت المصادر بأن أحزاب المشترك تسعى بحسب هذه الأغلبية التي تمتلكها في المجلس الى الفوز بمنصب الامين العام ورئاسة اللجان ومن ابرز الاسماء الاخوة يسلم سالم باجنوب، فهد القرون، منصر سلطان، علي سالم خميس وفائز سيول.

بينما يسعى المؤتمر رغم أقليته للفوز بمنصب الامين العام ورئاسة احدى اللجان ومن أبرز مرشحيه ناصر محمد مهدي، وعادل سالم لقصر.

وما تزال الخلافات محتدمة بين كتلتي المؤتمر الشعبي وأحزاب المشترك بشأن هذه الانتخابات مما يهدد بفشل الانتخابات وتعليق المجلس مالم يتم وضع حلول وسط او صفقة بين الجانبين وهو الامر الذي يرفضه المشترك نظراً لفوزه بالاغلبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى