نجل الرئيس الاندونيسي سوهارتو يغادر السجن في حراسة الشرطة

> جاكرتا «الأيام» رويترز :

>
"تومي"
"تومي"
قال شهود أمس الإثنين إن الشرطة نقلت أصغر أبناء الرئيس الاندونيسي السابق سوهارتو من السجن بعد أسابيع على تواتر أنباء بشأن امكانية حصوله على إفراج مبكر حيث يقضي عقوبة السجن بتهمة التآمر على قتل قاض في المحكمة العليا.

وقالت مصادر في السجن ان هوتومو "تومي" ماندالا بوترا من الممكن أن يحصل على إفراج مشروط أمس الإثنين بعد قضائه ثلثي مدة العقوبة الاصلية التي تصل إلى 15 عاما لدفعه مالا لقاتل محترف لقتل قاض في المحكمة العليا إلى جانب جرائم أخرى.

ونقل حراس السجن تومي من حافلة صغيرة إلى سيارة بعد أن سد الطريق حشد من الصحفيين والمصورين الساعين إلى الحصول على تعليق او لقطات مصورة. ويتطلب الامر عددا من الخطوات القانونية قبيل الافراج المشروط عن رجل الاعمال السابق الذي من المرجح أن يثير الإفراج عنه انتقادات من جماعات حقوق الإنسان التي تقول إن تومي حظي بمعاملة متساهلة خلال فترة حبسه,وحكم على تومي في باديء الأمر بالسجن 15 عاما عام 2002. كما كان القاضي قد أدان تومي بتهمة الكسب غير المشروع.

وتم تخفيف الحكم بعد ذلك إلى السجن عشر سنوات بعد الاسئتناف وشأنه شأن آلاف من السجناء الاندونيسيين الآخرين فقد تم تخفيف الحكم أكثر في إطار برنامج التخفيف,وكان أحدث تخفيف هو خصم ستة أسابيع من المدة بمناسبة عيد الفطر,وصدر الحكم على تومي عام 2002 وقضى نحو عام في السجن قبل ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى