غالبية البريطانيين يؤيدون انسحابا من العراق وأفغانستان خلال عام .. بريطانيا تعتزم إجلاء معظم موظفيها من قنصليتها في البصرة

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

>
دبابتان بريطانيتان تتمركزان بالقرب من سيارة جيب مدمرة في مطار البصرة أمس
دبابتان بريطانيتان تتمركزان بالقرب من سيارة جيب مدمرة في مطار البصرة أمس
ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" أمس الاثنين ان القنصلية البريطانية في البصرة جنوب العراق ستقوم بإجلاء معظم موظفيها مطلع الاسبوع الجاري لاسباب امنية,ونقلت الصحيفة عن متحدث بريطاني قوله ان تقريرا امنيا خاصا اوصى باتخاذ هذا الاجراء بعد تعرض القنصلية لهجمات بقذائف الهاون في الشهرين الماضيين.

واوضحت الصحيفة ان مئتي موظف يعملون في القنصلية بما في ذلك في قطاعات البناء والحراسة والامن، بينهم 12 من الموظفين الدائمين.وتابعت ان بعض هؤلاء الموظفين تم اجلاؤهم بمروحية ويتوقع اجلاء المزيد خلال الاسبوع الجاري.

وسينقل هؤلاء الموظفون الى القاعدة الجوية في البصرة التي تبعد 13 كلم عن المدينة او ستتم اعاتهم الى بريطانيا بينما سيبقى طاقم صغير لادارة شؤون القنصلية حتى احلال الامن الى الدرجة التي تسمح بعودة الموظفين الآخرين.

واكد متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية للصحيفة "انه اجراء مؤقت لمواجهة تزايد الهجمات بالهاون (...) سيبقى الموظفون الاساسيون في البصرة وستواصل القنصلية كل نشاطاتها".

واكد متحدث عسكري بريطاني ان البعثة الدبلوماسية في البصرة ستبقى رغم سحب بعض الموظفين مؤقتا.

كما افاد استطلاع للرأي نشرته الصحيفة ان اكثرية البريطانيين يؤيدون انسحاب القوات البريطانية من العراق وافغانستان خلال سنة، ايا يكن الوضع السائد هناك.وقال 56% من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع ان على الجنود البريطانيين مغادرة العراق خلال سنة مقابل 19% يؤيدون انسحابا فوريا من هذا البلد و37% يريدون انسحابا خلال السنة المقبلة.

وفي السياق نفسه، قال 53% من البريطانيين انهم يؤيدون الانسحاب من افغانستان قبل نهاية السنة المقبلة، ودعا 22% الى انسحاب فوري و31% الى انسحاب خلال العام المقبل.

واجرت الاستفتاء مؤسسة يوغوف لحساب الدايلي تلغراف على عينة من 1722 شخصا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى