الصين ستبني 50 مطارا جديدا قبل 2010

> زوهاي «الأيام» ا.ف.ب:

> اعلن نائب وزير الطيران المدني الصيني غاو هونغفنغ أمس الاثنين ان الصين ستبني قرابة 50 مطارا جديدا قبل العام 2010 لمواجهة النمو السريع للحاجات المتعلقة بحركة تنقل الركاب او نقل البضائع على المستوى الداخلي ومع الخارج.

واوضح غاو الذي كان يتحدث في منتدى حول الطيران عشية افتتاح معرض الطيران الصيني اليوم في زوهاي (جنوب) ان عدد الركاب سيزداد بنسبة 5،14% من الآن وحتى العام 2010 وسيصل الى 270 مليون شخص في السنة، بينما ستزداد حركة نقل البضائع بنسبة 13% لتصل الى 7،5 ملايين طن. ولتلبية هذا الطلب، ستبني الصين حوالى خمسين مطارا تتراوح بين الصغير الى العملاق مما سيرفع الى 190 العدد الاجمالي للمطارات الصينية، بحسب غاو الذي لم يوضح مع ذلك المواقع التي ستبنى فيها هذه المطارات.

واعلن نائب وزير الطيران المدني الصيني ايضا تأييده لتحسين شروط السلامة الجوية وزيادة وتيرة الرحلات وتحسين التاهيل لمواجهة نقص عدد الطيارين والمراقبين الجويين واعضاء الجهاز البشري العامل في الصيانة.

ويتوقع ان يستقبل المعرض الدولي الصيني السادس للطيران والفضاء، وهو التظاهرة الدولية الوحيدة للطيران والفضاء في الصين والذي سيفتح ابوابه اليوم الثلاثاء، 550 شركة عارضة من 33 دولة او منطقة وبين الشركات العارضة "ايرباص" و"بوينغ" و"اي ايه دي اس" و"امبرياير" و"رولز-رويس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى