الجيش الاسرائيلي يكثف حملات الاعتقال بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية

> رام الله «الأيام» د.ب.أ :

>
اشتباكات بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وعناصر فلسطينية
اشتباكات بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وعناصر فلسطينية
ذكرت مصادر فلسطينية وإسرائيلية أن الجيش الاسرائيلي ووحداته الخاصة اعتقلت ليلة أمس الأول الأحد وفجر أمس الإثنين 37 فلسطينيا بينهم 25 في مخيمالجلزون شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وذكر مواطنون في المخيم أن الوحدات الخاصة دهمت موقعا بالمخيم في محاولة لاعتقال مطلوبين وفشلت في تحقيق هدفها قبل أن تنفذ حملة اعتقال واسعة بين صفوف المواطنين الذين تواجدوا في المنطقة.

وأضافوا أن المطلوبين رامي محمد شريف ومحمد أبو زيد تمكنا من النجاة في الوقت الذي دارت فيه مواجهات استخدم خلالها جنود الوحدات الخاصة غازات ملونة بينها مادة سوداء تصبغ المنازل بلون قاتم للغاية وتؤثر على التنفس.

ومن جانب آخر، ذكرت الاذاعة الاسرائيلية أن الجيش الاسرائيلي اقتحم مخيم بلاطة القريب من مدينة نابلس بالضفة الغربية وفرض حظر التجوال فيه مستخدما آليات مدرعة وجرافات واعتقل شقيقين أحدهما مطلوب.

وقالت مصادر فلسطينية إن المواطن جميل قطاوي /42 عاما/ أصيب بشظايا في الرأس أثناء المواجهات التي دارت في أحياء المخيم، فيما أكدت الاذاعة أن الجيش اعتقل عشرة فلسطينيين في مدن رام الله والخليل ونابلس وأريحا وقلقيلية.

وفي رام الله أيضا قالت مصادر فلسطينية إن الوحدات الاسرائيلية الخاصة حاصرت منزلا لضابط أمن فلسطيني يقع في حي سطح مرحبا قبل أن تعتقله.

وكشفت الاذاعة الاسرائيلية عن أن القوات الاسرائيلية اعتقلت خمسة فلسطينيين داخل الخط الاخضر بدعوى التخطيط لتنفيذ عملية داخل إسرائيل وفجرت مواد عثر عليها في سيارة خصصت للغرض.

وأوضحت أنه تم اعتقال أربعة فلسطينيين في أم الفحم داخل الخط الاخضر وفلسطيني من عرب 48 يحمل هوية إسرائيلية لقيامهم بالتخطيط لتنفيذ عملية تفجير حيث عثر على سيارة تحمل مواد متفجرة قرب ملعب لكرة القدم وتم تفجيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى