توزيع 170 معلماً ومعلمة من حملة الدبلوم والبكلاريوس على مدارس عدن

> عدن «الأيام» نعمان الحكيم

> رأس د. عبدالله أحمد النهاري، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن صباح أمس الاثنين اجتماعاً خاصاً بالمعلمين والمعلمات الذين تم قبولهم في سلك التدريس وعددهم 170 معلماً ومعلمة، منهم سبعون من حملة الدبلوم في التخصصات المختلفة ومائة من حملة البكلاريوس، الذين سيتم توزيعهم على مديريات المحافظة اليوم الثلاثاء وذلك لملء الشواغر التدريسية التي رفعت بها قوائم الاحتياجات الوظيفية من المدارس والمعاهد المختلفة في المديريات في وقت سابق من هذا العام.

وفي اللقاء أكد د. النهاري الدور الملقى على عاتق هذه الكفاءات التي تم اختيارها للتوظيف لهذا العام، مشيراً إلى وجوب بذل العطاء في هذا المجال التربوي والتعليمي بحيث يكون نابعاًَ من الإيمان بالله وبالمهنة وقداستها ورفع مكانة العلم والوطن على السواء.. مشدداً على أهمية أن تكون الوظيفة تربوية متجردة من أية مآرب أخرى، مطالباً الجميع بأن يكونوا القدوة وأن يتفاعلوا مع المقررات والمناهج والواقع المعاش، لأن المعلم الذي لا يكون موسوعة في مجال تخصصه لا يرجى منه أية فائدة تذكر.

كما تحدث في اللقاء الأخوان حسين بافخسوس، رئيس شعبة التعليم العام وسالم مغلس، رئيس شعبة التوجيه والامتحانات، مؤكدين ضرورة التقيد بالقوانين واللوائح وبما طرحه المدير العام د. النهاري خدمة للوطن والأجيال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى