بدعم ورعاية صحيفتي «الأيام» و «الأيام الرياضي» .. كـأس الاستقلال الوطني في نسختها الثانية تشارك فيها فرق أندية الدرجة الأولى

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
الصقر توج بكأس البطولة الأولى
الصقر توج بكأس البطولة الأولى
على الوعد والعهد ستنطلق خلال الأيام القادمة مسابقة كأس الاستقلال الوطني الثانية لكرة القدم التي تنظمها وترعاها صحيفتا «الأيام» و «الأيام الرياضي» وناشراها الكريمان الأستاذان هشام وتمام باشراحيل، وذلك إيمانا منهما بأهمية هذه المسابقة ومردودها الطيب على الشباب والرياضة بشكل عام في وطننا الحبيب.

المسابقة ستدخل عامها الثاني بنسق جديد وبإشراف من قبل فرع اتحاد كرة القدم بعدن حيث ستكون البطولة قوية بوجود اربعة عشر فريقا هم قوام دوري الأولى، مما يضمن لها الاداء القوي والمستوى الجميل الذي سيتحقق من خلاله هدف من اهداف البطولة السامية.

فرصة الاستعداد
المسابقة ستكون دون شك ذات فائدة على الفرق للدخول في استعداد اولي وخوض مباريات مع الفرق التي ستلعب معها مباريات الموسم القادم وهي خاصية جيدة للفرق التي ستتواجد في البطولة كونها ستكسب منافع كثيرة جراء وجودها، منها البداية التأهيلية للاعبيها وخوض المباريات التي تعتبر ذات فائدة كبيرة لرفع الجانب البدني والفني للاعب، وهو القصد الذي ينشده المدربون وهم قادمون على المشاركة في اي بطولة أو مسابقة، مما يجعل بطولة كأس الاستقلال فرصة تقدمها مؤسسة «الأيام» للفرق على طبق من ذهب لنيل جرعة من الاستعداد للموسم الجديد وبطولة كأس الرئيس التي ستنطلق بعد البطولة مباشرة.

وحسان كان وصيفاً
وحسان كان وصيفاً
المناسبة عظيمة
مما لا شك فيه أن المسابقة تحمل اسم مناسبة عظيمة تمس مشاعر كل اليمنيين كونها حدثا كبيرا يحمل معاني خاصة عندهم، لم لا وهو يوم فك الارتباط مع المستعمر المغتصب للارض وهو طبعا ما حمل القائمين على مؤسستنا الرائدة من خلال الاستاذين هشام وتمام باشراحيل على اختيار التسمية بالمناسبة العظيمة ايمانا منهما بقيمة ذلك اليوم عند الشعب اليمني، وخصوصا فيما كان يسمى بجنوب اليمن قبل توحيد الوطن في العام 90.. اذاً وبقيمة المناسبة فإن شأن البطولة مرتفع وذو خصوصية ويتماشى مع احتفالات شعبنا بيوم الاستقلال الوطني المجيد.

انفراد وتميز ونجاح
حققت صحيفتا «الأيام» و «الأيام الرياضي» بتنظيمهما مسابقة كروية بهذ ا الحجم انفرادا وتميزا ظهرت خطوطه واضحة المعالم على مستوى الساحة الكروية، لان ذلك كان ظاهرة جديدة لم يسبق أن أقدم عليها أحد في تنظيم بطولة شاملة لفرق من محافظات مختلفة بالاضافة الى توفير كل متطلبات النجاح لها، وهو ما رسمه القائمون على مؤسسة «الأيام» بعناية ودقة ليضمنوا النجاح مسبقا دون أن ينتظروا الاشادة من أحد، والبطولة السابقة خير دليل على ما نقول، حيث كانت حدثا كبيرا ورائعا احتضنه ملعب الشهيد الحبيشي بعدن قبل عام من الآن واحتشد له جمهور غفير امتلأت به المدرجات.

صورة خاصة للزميل الناشر هشام باشراحيل مع الأخ رياض الحروي نائب رئيس نادي الصقر والزميل هاني باشراحيل رئيس تحرير «الأيام الرياضي»
صورة خاصة للزميل الناشر هشام باشراحيل مع الأخ رياض الحروي نائب رئيس نادي الصقر والزميل هاني باشراحيل رئيس تحرير «الأيام الرياضي»
الصقر بطلا للمسابقة الأولى
تأكيدا لما ذكرناه بأن البطولة بتوقيتها الذي يسبق انطلاق الموسم الكروي في بلادنا والذي يعتبر فرصة مناسبة للإعداد فإن فريق الصقر التعزي البطل المتوج للمسابقة الأولى قد ترجم ذلك فعليا واستفاد من المشاركة للدخول في مشوار الموسم الماضي بإجادة لينال بعد ذلك الافضلية بين فرق الدوري ويتصدرها منذ البداية وحتى النهاية ليحقق بطولة الدوري للدرجة الاولى لأول مرة في تاريخه.

تفاعل المؤسسات مطلب
كان تفاعل المؤسسات التجارية في المسابقة شيئا لافتا من خلال تقديمها للجوائز المتنوعة للجمهور المتابع للمباريات والذي كان حلقة خاصة في المسابقة لم يسبق إليه احد في اي حدث رياضي سابق، وهو ايضا يحسب للقائمين على صحيفتي «الأيام» و «الأيام الرياضي»، الذين سعوا الى ذلك، فكان التفاعل في أرقى صوره تقديرا من تلك المؤسسات للمناسبة ولـ «الأيام» وسيتكرر ذلك بمشيئة الله في المسابقة الثانية وبشكل أكبر وأوسع.

لائحة المسابقة
مادة (1): ينظم الاتحاد اليمني لكرة القدم فرع عدن كل عام وبمناسبة عيد الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر وتحت رعاية ودعم صحيفتي «الأيام» و «الأيام الرياضي» مسابقة كأس الاستقلال الوطني لكرة القدم بين فرق أندية الدرجة الاولى فقط.

مادة (2): تشارك في المسابقة فرق من اندية الدرجة الأولى من جميع محافظات الجمهورية.

مادة (3): نظام المسابقة نظام المجموعات وفقا لعدد الفرق المشاركة كل عام.

مادة (4): يحق للفريق المشارك اشراك كافة لاعبيه المقيدين رسميا لدى فروع الاتحاد وأي لاعب من خارج النادي سيشارك مع الفريق لا بد من حصوله على استغناء معمد من فرع الاتحاد او الاتحاد العام.

د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن السابق يسلم على اللاعبين في إحدى المباريات
د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن السابق يسلم على اللاعبين في إحدى المباريات
مادة (5):(أ) الفريق الذي يحصل على بطولة كأس الاستقلال لمرات ثلاث متتالية أو متفرقة يكون الكأس ملكا له.

(ب) الفريق الذي يحصل على كأس البطولة يبقى بحوزة النادي خلال العام وعليه إعادته قبل بدء البطولة التالية بحوالي اسبوعين.

(ج) الفريق الفائز بالمركز الأول (البطل) يحصل على كأس الاستقلال وكأس آخر للمركز الأول + 23 جائزة مالية أو 23 ميدالية ذهبية.

(د) الفريق الفائز بالمركز الثاني (وصيف البطل) يحصل على كأس المركز الثاني + 23 جائزة مالية أو 23 ميدالية فضية.

(هـ) يحصل الفريق المثالي على كأس الفريق المثالي وذلك بالاستناد الى شروط الفريق المثالي المحددة في لائحة المسابقات المركزية الصادرة من الاتحاد العام لكرة القدم.

(و) يحصل اللاعب الهداف في البطولة على كأس اللاعب الهداف + جائزة مالية.

(ز) يحصل افضل لاعب في البطولة على كأس افضل لاعب.

مادة (6): كافة الامور المتعلقة بالجزاءات والعقوبات والواردة في لائحة المسابقات المركزية الصادرة عن الاتحاد العام لكرة القدم يتم تطبيقها خلال مباريات مسابقة كأس الاستقلال الوطني.

مادة (7): لا يحق لأي فريق طلب حكام معينين لإدارة تحكيم مبارياتهم او طلب تغيير حكام تم تعيينهم من قبل اللجنة الفرعية للحكام.

مادة (8): قرارات اللجنة الفنية الرياضية والاتحاد اليمني لكرة القدم فرع عدن نافذة ونهائية - والعقوبات والجزاءات التي تتخذها تطبق فقط على نشاط الاتحاد اليمني لكرة القدم فرع عدن.

مادة (9): نظرا لما تمثله المسابقة من اهمية بهذه المناسبة الوطنية الغالية فينبغي على الفرق المشاركة إشراك أفضل لاعبيها وذلك لرفع المستوى الفني للمسابقة.

مادة (10): الفرق المشاركة في المسابقة تتحمل نفقات المواصلات + التغذية والسكن لفرقها إسهاما منها في نجاح الفعالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى