العاهل الاردني يدعو إلى التسامح بين المسلمين والمسيحيين خلال زيارته لهولندا

> أمستردام «الأيام» د.ب.أ :

>
العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني وقرينته في زيارة لهولندا
العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني وقرينته في زيارة لهولندا
دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني المسلمين والمسيحيين في كلمة ألقاها في مبنى بلدية أمستردام أمس الثلاثاء إلى التسامح والتعاون مع بعضهم البعض لخلق مجتمع أوروبي ثري.

ودعا الملك الذي يقوم بزيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى هولندا تلبية لدعوة تلقاها من الملكة بياتريس ملكة هولندا إلى تعزيز التعاون بين الدول العربية والغربية.

وقال الملك الاردني إن التعاون يستطيع أن يخلق مستقبلا يقوم على احترام الثقافات المختلفة تعمل الانسانية على تعزيزه. وطالب المسلمين في أوروبا بتوضيح الصورة الحقيقية للاسلام.

وأضاف أن المسلمين ليسوا في حاجة إلى التخلي عن هويتهم حتى يكونوا مواطنين صالحين في الدول الاوروبية وأنه يجب إدانة كل أشكال العنف التي ترتكب باسم الدين.

وأشار الملك إلى أن التسامح والتآخي والانسانية قيم تؤمن بها ثقافات وديانات مختلفة في جميع أنحاء العالم.

وينظر إلى الملك عبد الله في هولندا على أنه صوت معتدل في العالم العربي.

ويعتبر الخطاب الذي ألقاه الملك والذي تناول السلام والتفاهم بين الدول أهم الخطابات الخمسة التي سيلقيها الملك خلال زيارته الحالية التي تنتهي مساء اليوم الأربعاء.

وكان الملك عبد الله وزوجته الملكة رانيا قد وضعا باقة من الزهور على النصب التذكاري الوطني في ميدان السد وسط العاصمة أمستردام وبحضور رئيس الوزراء الهولندي يان بيتر بالكينيد.

ومن المقرر أن يحضر العاهل الاردني جلسة لمحكمة العدل الدولية في مدينة لاهاي أمس قبل أن يلتقي بعدد من القضاة والدبلوماسيين هناك.

وترافق ملكة هولندا العاهل الاردني طوال مدة الزيارة تقريبا ومن المقرر أن يتوجه الملك اليوم إلى إقليم فليفولاند الهولندي.

ويرافق الملك الاردني وفد يضم رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت ورئيسا مجلسي الشعب والاعيان الاردنيين ووزير الخارجية عبد الاله الخطيب ووزير المالية زياد فريز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى