بأكثر من 103 ملايين ريال.. 3 عقود لرصف شوارع مدينة الحوطة

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
محافظ لحج يرأس الاجتماع
محافظ لحج يرأس الاجتماع
جرى التوقيع يوم أمس بديوان محافظة لحج على 3 عقود لرصف شوارع مدينة الحوطة بالأحجار بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية قدره 463.805.103 ريالا,وقام بالتوقيع على عقود المشروع الثلاثة الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج والمقاولون المنفذون، بحضور الأخ غازي أحمد علي، مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وبموجب تلك العقود ستجري عملية رصف لشوارع حارات اليهود، بلغيث، الخطيب، بمساحة 7550م2، وحارتي دار عبدالله والمحافيظ بـ4200م2 وحارة الجامع بـ6650م2 .

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ عبدالوهاب الدرة: «في البداية نهنئ أبناء الحوطة على إيجاد مثل هذه المشاريع التي انتظرناها كثيرا والتي سوف تسهم في خلق مستوى افضل للمحافظة، والحوطة باعتبارها واجهة المحافظة يجب أن ترتقي الى مصاف باقي عواصم المحافظات الأخرى».

وأضاف المحافظ الدرة قائلا: «سيتم في الأسبوع القادم ايضا التوقيع مع باقي المقاولين على رصف شوارع عدد من الحارات الأخرى .

وهذه الأعمال ستعيد الروح الى مدينة الحوطة عاصمة الثقافة والأدب والفن والإبداع والزراعة والتراث الحضاري، وهو جزء من اهتمامات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ويأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية».

وأعرب المحافظ عن أمله في أن تتواصل، بعد استكمال أعمال الرصف، أعمال النظافة حتى لا تتراكم الأتربة ومخلفات البناء والقمامة، ومنعا لتكرر ما رافق عمليات الرصف السابقة، مطالبا في الوقت ذاته الجهات ذات العلاقة بالعمل على استكمال أي خدمات قبل عملية الرصف.

وقال إن تنفيذ تلك المشاريع سيرافقه عدد من المشاريع الأخرى منها مشروع التشجير وتوفير المواقع المخصصة للمتنفسات العامة، مؤكدا على أهمية وجود شبكة ري حديثة ومتطورة تلبي احتياجات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى