انتخابات محلي عدن تسفر عن إعادة انتخاب شائف أمينا عاما

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

>
خلال الاجتماع الأول للمجلس المحلي لمحافظة عدن لانتخاب الأمين العام وهيئات المجلس أمس
خلال الاجتماع الأول للمجلس المحلي لمحافظة عدن لانتخاب الأمين العام وهيئات المجلس أمس
انتخب الاخ عبدالكريم شائف أمينا عاما للمجلس المحلي لمحافظة عدن للفترة الثانية وذلك بالتزكية من جميع أعضاء المجلس المحلي المنتخب في أول اجتماع للمجلس المحلي صباح أمس والذي عقد بقاعة المكتب التنفيذي بمحافظة عدن والمخصص للانتخابات الداخلية لهيئات المجلس المحلي تجسيدا للنهج الديمقراطي وتحقيقاً لمبدأ المشاركة الشعبية، كما فاز الأخ ردفان علي عنتر بمنصب رئيس لجنة شئون التخطيط والتنمية والمالية، والأخت أم الخير الصاعدى رئيسا للجنة الشئون الاجتماعية، وحسن حيد رئيساً للجنة الخدمات .

وفي الاجتماع ألقى الاخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن كلمة رئيس الجمهورية التي أشاد فيها «بالحرية والنزهة والشفافية التي تميزت بها العملية الانتخابية بشهادة المراقبين المحليين والدوليين الذين شاركوا في مراقبة مجرياتها عن كثب مما يدل دلالة كبيرة على نضوج وتطور الممارسة السياسية والديمقراطية سواء لدى الأحزاب و التنظيمات السياسية أو المواطنين والتي تأكد السير في الاتجاه الصحيح نحو ترسيخ وتطوير التجربة الديمقراطية التعددية والتي تعززت بانتخابات أمناء عموم المجالس المحلية ورؤساء اللجان».

كما ألقى د. نجيب منصور العوج رئيس اللجنة الإشرافية، كلمة وزير الادارة المحلية التي أشار فيها الى أهمية الاجتماع كونه يمثل نقطة انطلاق عمل المجلس ويؤسس لعوامل نجاحه في الفترة القادمة.

ودعا الى الحرص على حسن اختيار الأمين العام ورؤساء اللجان المتخصصة من بين أعضاء المجلس ممن تتوفر فيهم الخبرة والكفاءة والقدرة على إدارة العمل المحلي بعيدا عن الرؤى الضيقة أو الحزبية وجعل المصلحة العامة ومصلحة الوحدة الإدارية فوق كل اعتبار .

مؤكداً «أن مهام وأداء المجلس ومسؤولياته في إدارة وتسيير النشاط في الوحدة الإدارية وتحقيق عملية التنمية سيكون خاضعاً لرقابة وتقيم الأجهزة المركزية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى