الجزيرة عقد على انطلاقتها

> «الأيام» عبدالله عمر البحري /جعار - أبين

> مضى عقد على انطلاقة «قناة الجزيرة الفضائية» وما تزال إلى اليوم تبث أخبارها وبرامجها بشفافية ومصداقية وحيادية وفتحت كل منابرها الإعلامية المختلفة لكل المواطنين العرب وغير العرب مما أعطاها تميزاً عن باقي القنوات الفضائية الأخرى، فهي من أهم الوسائل الإعلامية العربية غير الرسمية التي حققت نجاحاً لا مثيل له منذ إنشائها في منتصف عقد التسعينات من القرن العشرين وتحديداً في الأول من نوفمبر عام 1996م كأول قناة إخبارية حوارية على مستوى العالم العربي.

وصارت القناة العربية الوحيدة التي ظهرت بإمكانات هائلة وبصورة فائقة الجذب، رغم أنها غير رسمية أي غير مقيدة بأغلال الأنظمة العربية وهي ميزة تتميز بها «قناة الجزيرة» باعتبارها مؤسسة إعلامية وفكرية رائدة في الوطن العربي والعالم، استطاعت أن تحقق انتصارات إعلامية، فما من حدث يقع في أي مكان إلا وتكون «الجزيرة» في طليعة القنوات في نقل الحدث لتكشف أبعاده.

تتحرك «الجزيرة» في البحث عن الحقيقة مهما كان الثمن رغم الضغوطات الخارجية الشديدة بأداء مهني رائع ومتميز أعاد للإعلام العربي وهجه وقدرته في التفاعل مع قضايا وأحداث منطقته وأمنه.

أوجه التحية عبر صحيفة «الأيام» الغراء إلى كل من يساهم بفتح نافذة إعلامية حرة حتى ينهي كتم الأنفاس وتعلو راية الحق والحقيقة وتصدح الكلمة الجريئة التي عودتنا عليها شاشة الملايين «قناة الجزيرة» فتحية للقائمين عليها ولكل العاملين فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى