وزير التعليم العالي والبحث العلمي لـ «الأيام»:إصلاح التعليم الجامعي يبدأ بتطوير المناهج وإعادة تأهيل هيئة التدريس

> صنعاء «ألأيام» انيس سنان:

> دعا أ.د. صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الاخوة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية الى تهيئة أنفسهم والاستعداد لإعادة تأهيلهم وتطوير مهاراتهم واكسابهم معارف جديدة في مجال تخصصاتهم. وقال وزير التعليم العالي في تصريح لـ «الأيام» ان شهادة الدكتوراه ليست نهاية العلم وان العالم يشهد تطوراً مستمراً في كل المجالات واذا لم نواكب هذه التطورات فسنصبح خارج العصر.

وأضاف: «ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سهلت الحصول على المعلومة ووفرت الوقت والمال ومكنت من يبحث عن المعلومات من الحصول عليها بسهولة ويسر ومن لم يطور نفسه ويتابع الجديد في مجال تخصصه من أعضاء هيئة التدريس سيتحول الى شخص غير قادر على العطاء وربما سيجد نفسه في مستوى طالب الثانوية العامة ان لم يكن أقل».

وأشار وزير التعليم العالي الى ان الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي أعطت هذا الجانب اهتماماً كبيراً بالتزامن مع عملية تطوير وتحديث المناهج الدراسية التي عفى على معظمها الزمن والتي لم تخضع لأي تطوير وتحديث منذ ثمانينات القرن الماضي.

وأكد د. باصرة ان المنهج الدراسي والأستاذ الركيزة الأساسية ولن يتم اصلاح أوضاع العملية التعليمية من دون هذين العنصرين المهمين.

وأعرب عن أمله بأن تحدث الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي نقلة نوعية في أداء مؤسسات التعليم العالي وتحسين المخرجات التعليمية وتعزيز علاقة الجامعة بالمجتمع من خلال الخدمات والاستشارات التي تقدمها بالاضافة الى تنمية الموارد المالية للجامعات وتحقيق الاستقلال المالي والإداري لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى