الاستيلاء على سفينة مسجلة في الامارات قبالة سواحل الصومال

> مقديشو «الأيام» رويترز:

> قال رجل اعمال استأجر سفينة مسجلة في الإمارات العربية المتحدة أمس الجمعة إن قراصنة صوماليين خطفوا السفينة قبالة سواحل الدولة الواقعة في منطقة القرن الافريقي وعلى متنها طاقم يضم أكثر من عشرة افراد.

وعمليات القرصنة شائعة على السواحل الصومالية لكن تكثيف الدوريات الاجنبية والموقف المناهض للقرصنة من قبل الاسلاميين الذين يسيطرون على العاصمة مقديشو ومناطق كبيرة في الجنوب ساهم في وقف الهجمات.

وقال عبد الرحمن اولو وهو تاجر صومالي استأجر السفينة "ام.في فيشانا" لتصدير الفحم النباتي من العاصمة ان السفينة خطفت أمس الأول الخميس فور مغادرتها ميناء الأدي في طريقها الى الامارات العربية المتحدة.

وقال لرويترز عبر الهاتف "اتصل الخاطفون بمكتب السفينة في الامارات للإعلان عن خطفها. ومنذ ذلك الحين لم ترد منهم اي انباء." وقال "اعتقدنا ان القرصنة اختفت مع تولي الاسلاميين السلطة. هذه أكبر صدمة لنا."

وتابع "كان على متن (السفينة) طاقم يتألف من أكثر من عشرة افراد.. أعتقد ان القبطان من اثيوبيا وباقي افراد الطاقم من الهند." يأتي اختطاف السفينة بعد يوم من إصدار محكمة كينية حكما بالسجن لمدة سبع سنوات على عشرة صوماليين بتهمة القرصنة.

وكانت البحرية الامريكية اعتقلت هؤلاء الاشخاص في المياة الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى