رصاص اسرائيل يقتل امرأتين محجبتين في احد شوارع غزة

> غزة «الأيام» نضال المغربي :

>
نساء فلسطينيات يبكين ويصرخن بعد مقتل احد اقاربهم
نساء فلسطينيات يبكين ويصرخن بعد مقتل احد اقاربهم
قال شهود ان القوات الاسرائيلية قتلت امرأتين فلسطينيتين شاركتا في تشكيل درع بشري بين الجنود الاسرائيليين ومسلحين فلسطينيين كانوا يختبئون في مسجد بغزة أمس الجمعة كما قتلت نشطا في اشتباك في مكان على مقربة.

وجاءت هذه الاحداث في اليوم الثالث من هجوم اسرائيلي على بلدة بيت حانون بغزة في أكبر عملية تقوم بها القوات الاسرائيلية في القطاع منذ عدة أشهر بهدف منع الناشطين من اطلاق صواريخ على اسرائيل.

واطلق نشطاء من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) صاروخين على جنوب اسرائيل في وقت لاحق الا انهما لم يسفرا عن وقوع اصابات.

وقالت حماس التي ترأس الحكومة الفلسطينية في بيان ان القصف سيقابل بالقصف والدماء بدماء,وتحصن نحو 60 مسلحا في مسجد الناصر مساء أمس الأول.

ويوم أمس الجمعة قامت نحو 50 امرأة فلسطينية جميعهن محجبات بمسيرة نحو المسجد استجابة لنداء وجه باذاعة محلية في محاولة لتشكيل درع بشري في مواجهة القوات الاسرائيلية.

واظهر تصوير تلفزيوني القوات الاسرائيلية وهي تفتح النار ومقتل احدى المرأتين. كما أصيب عشر نساء أخريات على الاقل.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق النار على مسلحين فلسطينيين وأنه يحقق أيضا فيما اذا كان الجنود اطلقوا الرصاص على النساء أيضا,وقالت متحدثة ان الجيش لديه صور تلفزيونية تظهر رجالا مسلحين يندسون بين النساء,ولم يظهر تصوير تلفزيوني لرويترز رجالا بين النساء عندما أطلق الرصاص في بداية الامر.

رجال الاسعاف حاول انقاذ امرأة فلسطينية تدون جدول .. فقد فارقت الحياة نتيجة الاصابة
رجال الاسعاف حاول انقاذ امرأة فلسطينية تدون جدول .. فقد فارقت الحياة نتيجة الاصابة
كما قتل جنود اسرائيليون نشطا من حركة حماس شرقي بيت حانون خلال اشتباك اندلع بين الجنود ومسلحين فلسطينيين في الوقت الذي تحركت فيه حوالي 30 دبابة اسرائيلية نحو بلدة جباليا وهي معقل للنشطاء.

وقال عمال انقاذ ومصادر أمنية فلسطينية ان ثلاثة فلسطينيين اصيبوا بجروح في هجوم جوي اسرائيلي قرب مسجد آخر بغزة,ولم يتضح ما إذا كان الجرحى مسلحين. وقال متحدث من الجيش الاسرائيلي إن الهجوم استهدف نشطاء كانوا يزرعون قنبلة في منطقة مفتوحة.

وقال مصدر امني فلسطيني إن غارة جوية اسرائيلية على شمال قطاع غزة في وقت لاحق ادت الى مقتل فلسطيني أمس,ولم يرد تعقيب فوري من الجيش الاسرائيلي.

وتمكن المسلحون وبعضهم من حركة حماس من الهروب من المسجد في بيت حانون. وبعد لحظات انهار سقفه,وقال الجيش انه سيجري تحقيقا في قتل الامرأتين.

وقال مصدر في الجيش الاسرائيلي بشان اطلاق الرصاص عند المسجد "نحن حذرون للغاية بشأن موضوع الحاق الضرر بأي أحد غير متورط.. اعتقد ان العملية بشكل عام ناجحة جدا. سنحقق لنرى ما اذا كان قد حدث خطأ."

وبدأ الجيش هجوما واسع النطاق ضد النشطاء في غزة بعد خطف جندي اسرائيلي في غارة عبر الحدود في يونيو حزيران. وتقول اسرائيل إنها تهدف أيضا إلى وقف هجمات الصواريخ الفلسطينية.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي بارز للصحفيين "سنبقى حتى نحقق كل الاهداف التي وضعناها لانفسنا.. لم نعثر على كل مخازن الاسلحة ربما يتم اعتقال المزيد."

وقتل أكثر من 280 فلسطينيا في الحملة المستمرة منذ اربعة اشهر نصفهم تقريبا مدنيون. وقتل ثلاثة جنود اسرائيليين خلال الحملة.

نقل احدى المصابات فاقد الوعي
نقل احدى المصابات فاقد الوعي
وقال الكولونيل نير بريس رئيس ادارة الارتباط والتنسيق الاسرائيلية بالمنطقة ان اسرائيل سمحت لشاحنات محملة بالامدادات الطبية والغذائية بالوصول الى المستشفيات ولسيارات الاسعاف بنقل الجرحى في شمال غزة.

واضعف الهجوم الإسرائيلي بصورة اكبر أي فرصة لاستئناف محادثات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين والتي تراجعت بالفعل لادنى حد منذ تولي حماس الحكم في مارس اذار.

وفي الضفة الغربية قتل الجنود الاسرائيليون فلسطينيا رميا بالرصاص خلال غارة لاعتقال نشطاء. وفي مكان اخر في الاراضي الفلسطينية قال اطباء ان الجنود الاسرائيليين قتلوا فلسطينيا خلال مصادمة مع صبية من رماة الحجارة. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى