1800 طالب وطالبة يستفيدون من الدورة التنشيطية للاختصاصيين الاجتماعيين

> عدن «الأيام» نعمان الحكيم

> انعقدت صباح أمس الأحد الدورة التنشيطية للاختصاصيين الاجتماعيين في مدارس عدن في قاعة المركز الوطني للسل، بحضور الأخت خديجة قاسم، مستشارة مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة المشرف العام على الدورة. وتشتمل الدورة على برامج تنشيطية تستهدف معرفة الصعوبات التي تواجه المشرفين واستعراض الوسائل الأربع الأولى الخاصة بالتوعية حول الإيدز.

وذكرت الأخت خديجة قاسم لـ «الأيام» أنه «تم تدريب عدد من الأتراب إلى جانب الاختصاصيين الاجتماعيين، حيث بلغ عدد من تدرب في الدورة السابقة 25 اختصاصيا اجتماعيا، واليوم لدينا 15 موزعين على 15 مدرسة ثانوية، وهي المدارس المستهدفة التي سيتم فيها شرح البرامج التوعوية التي لها دور في المدرسة». وأضافت أن برنامج تدريب الاتراب في المدارس قد شمل في الدورة السابقة 1720 طالبا وطالبة، أما دورة بعد يوم غد التي ستعقد هنا فستشمل حوالي 1800 طالب وطالبة سيلعبون دورا في شرح أخطار الإيدز والتوعية بالأمراض الفتاكة.

مشيرة إلى أن هناك عددا من المختصين المحاضرين في هذه الدورة التي تستمر يومين وهم د. ملهم سيف، عضو الفريق الوطني للايدز ود. نبيل عبدالرب، مدير البرنامج الوطني للايدز ود. نجوى سعيد، مديرة الصحة المدرسية والأخت شهرزاد همشري، منسقة البرنامج (مدربة) وعارف محي الدين (مدربا).

حضر فعاليات الدورة د. محمد الإبي، مدير مكتب اليونسيف بعدن وعدد من المسؤولين في التربية والصحة العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى