نقابة الصحفيين بعدن تدعو منتسبيها للاعتصام اليوم احتجاجا على محاولات سلب مقرها

> عدن «الأيام» خاص

> دعت نقابة الصحفيين اليمنيين فرع عدن كافة الصحفيين بالمحافظة وعموم الجمهورية الى حماية مقرهم والاعتصام فيه اعتبارا من اليوم الأربعاء,وذكرت النقابة في بيان أصدرته بهذا الخصوص ان الأخ محمد زمام، مدير عام هيئة تطوير مدن الموانئ ـ عدن يواصل ضغوطاته لسلب النقابة مقرها بعدن، مطالبة قيادة محافظة عدن ونقيب وأعضاء مجلس النقابة ومنظمات المجتمع المدني «بالوقوف مع صحفيي عدن لوقف تصرفات مدير عام هيئة تطوير مدن الموانئ».. وجاء في البيان:

«في الوقت الذي تواصل فيه قيادة نقابة الصحفيين اليمنيين جهودها مع الجهات المختصة في الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط الحضري تنفيذ توجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية ـ حفظه الله ـ بتمليك النقابة مقر فرعها بمحافظة عدن والتي تحوزه منذ ثمانينات القرن الميلادي الماضي، وتكليف رئيس الهيئة م. علي حميد شرف، فرع الهيئة بعدن لتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس.

وفي الوقت الذي تم فيه استكمال عملية بناء سور الحديقة وترميم مبنى فرع النقابة من قبل صندوق النظافة وتحسين المدينة بعدن، بناء على توجيهات الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن تفاجأ الهيئة الإدارية للفرع والأسرة الصحفية بمحافظة عدن بمواصلة الأخ محمد زمام، مدير عام هيئة تطوير مدن الموانئ ـ عدن ضغوطاته لسلب النقابة مقرها بعدن من خلال تسليم مكتب الأشغال العامة بمديرية التواهي رسالة رسمية مع رسمة تتضمن تحويل مقر النقابة الى محطة لوقوف سيارات الأجرة ضمن مشروع تطوير مدن الموانئ بتمويل من البنك الدولي حسب زعمه.

ان الهيئة الإدارية لفرع النقابة بعدن وهي تتلقى اشعارا شفهيا من مدير مكتب الأشغال العامة بمديرية التواهي الأخ محمد سعيد طه بذلك وبضرورة تسليمه ملفا يتضمن الوثائق التي تثبت ملكيتنا للمقر تعبر عن استيائها لهذا التصرف اللامسئول الذي يتعارض وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية وحق النقابة في مقرها الذي بحوزتها منذ فترة طويلة، تطالب قيادة محافظة عدن ونقيب وأعضاء مجلس النقابة ومنظمات المجتمع المدني الوقوف مع صحفيي عدن لوقف تصرفات مدير عام هيئة تطوير مدن الموانئ. وتدعو كافة الصحفيين في المحافظة وعموم الوطن الى حماية مقرهم والاعتصام فيه اعتبارا من يوم غد (اليوم) الأربعاء. كما تدعو الهيئة الإدارية الجميع الى الوقوف أمام تصرفات هؤلاء النفر من المسئولين الذين يسيئون الى سمعة البلد وينتقصون من توجيهات فخامة رئيس الجمهورية ـ حفظه الله ـ كأعلى سلطة في البلد لاسيما ونحن نسعى الى ترسيخ دولة النظام والقانون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى