اليوم السعودية والاردن والبحرين وعمان في مواجهتين وديتين

> الرياض/مسقط «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> يلتقي المنتخب السعودي لكرة القدم مع نظيره الأردني اليوم الأربعاء في الرياض في مباراة دولية ودية ضمن استعداداتهما للجولة الاخيرة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم اسيا المقررة عام 2007 فـي اندونيسيـا وماليزيا وتايلاند وفيتنام.

وتلتقي السعودية مع اليابان ضمن المجموعة الاولى، والاردن مع عمان في المجموعة الثالثة في 15 نوفمبر الحالي.

وكانت السعودية واليابان حجزتا بطاقتيهما الى النهائيات، في حين خرج الاردن من دائرة المنافسة.

وستكون مباراة السعودية واليابان لتحديد صدارة المجموعة حيث تتصدر الاولى الترتيب برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط امام الثانية.

ويعسكر المنتخب السعودي منذ اسبوع في الرياض استعدادا لمباراة اليابان حيث سيعتمد مدرب المنتخب البرازيلي ماركوس باكيتا بعد المباراة الودية مع الاردن الى اختيار 22 لاعبا لخوض الجولة الاخيرة من التصفيات.

وقال باكيتا "وقع الاختيار على منتخب الأردن لاقامة مباراة ودية نظرا لمستواه الفني الجيد".

وعن تكرار وجود بعض الأسماء في قائمة المنتخب السعودي قال باكيتا "ان مدربي الفرق المحلية يفضلون إعطاء الفرص للاعبين المحترفين الأجانب ما يعيق بروز اللاعبين السعوديين الشباب، الى جانب اختلاف الطرق الفنية للفرق"، مضيفا "سنستعد بأسماء جديدة مستقبلا عند اقامة تجارب ودية غير أن اللاعب الجـاهز هـو الذي سينضـم الـى المنتخب".

وأوضح باكيتا انه "لن يشرك المنتخب الأول في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة" في قطر الشهر المقبل، مشيرا الى ان "هناك برنامجا اعداديا خاصا لتجهيز المنتخب للمشاركة في دورة الخليج الثامنة عشرة في يناير المقبل في الامارات".

كما تلتقي عمان مع البحرين اليوم الأربعاء في مسقط في مباراة دولية ودية في كرة القدم في إطار استعدادات المنتخبين لخوض الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس أمم أسيا لكرة القدم المقررة عام 2007 في فيتنام واندونيسيا وتايلاند وماليزيا.

وسيلعب المنتخب العماني مباراته الأخيرة مع الأردن في عمان في 15 نوفمبر الجاري، وسبق ان ضمن تأهله الى النهائيات بعد ان تصدر المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز على باكستان 4-1 و5-صفر، وعلى الأمارات 2-1، وعلى الأردن 3-صفر، في حين كان خسر امام الامارات ايضا صفر-1.

اما المنتخب البحريني فيلتقي نظيره الكويتي في المنامة في 15 الجاري ايضا في مباراة حاسمة، ويملك المنتخب البحريني نقطة واحدة من تعادله السلبي مع الكويت لانه كان خسر امام استراليا 1-3 وصفر-2، في حين يملك المنتخب الكويتي 4 نقاط من تعادل مع البحرين والفوز على استراليا 2-صفر.

وكان المنتخب البحريني بدأ السبت الماضي معسكرا تدريبيا في دبي استعدادا للمباراة ضد الكويت، واستدعى مدربه الألماني هانز بيتر بريغل جميع اللاعبين المحترفين.

المنتخب العماني من جانبه بدأ تجمعه امس الأول الاثنين بعد ان حصل بصعوبة على بعض لاعبيه المحترفين، وسيخوض المباراة بتشكيلة من لاعبي المنتخبين الاول والاولمبي، والاخير يستعد بدوره لدورة الالعاب الاسيوية في قطر الشهر المقبل وتصفيات اولمبياد بكين 2008، وسيغيب عنه ابرز عناصره وفي مقدمتهم الحارس علي الحبسي وبدر الميمني وحسن مظفر بسب ارتباطهم مع أنديتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى